توقعات بتعافي قطاع السياحة في مصر بحلول إبريل 2021 توقعات بتعافي قطاع السياحة في مصر بحلول إبريل 2021

خبير يتوقع تعافي السياحة في مصر من تداعيات كورونا بحلول إبريل 2021

مي سيد الجمعة، 22 يناير 2021 - 09:38 م

قال د. سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية، إن قطاع السياحة سيتعافي بعد وصول لقاح كورونا لمصر، كما سيشهد زيادة الطلب عليها في إبريل المقبل، موضحا أن ذلك بسبب شعور السائح باطمئنان بعد وجود لقاح للوباء العالمي الذي سبب الذعر للجميع .

وأشار البطوطي، إلى أن الإحصائيات واستطلاعات الرأي أظهرت أن جميع السياح حول العالم مشتاقين للسفر ولديهم رغبة قوية للسفر مرة أخرى ونسبة الإحصائيات وصلت إلى 54 % .

وقال محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي لصعيد مصر «الأقصر وأسوان»، إن ظهور اللقاح يساعد في عودة الحياة لطبيعتها مما تؤثر في استئناف الحركة السياحية لعودتها لطبيعتها .

وأكد «عثمان» على أن جميع الصحف والمواقع العالمية تناولت الحديث عن مصر بصورة إيجابية، حيث أشادوا بالإجراءات الاحترازية والوقائية المصرية التي ساعدت كثير للترويج وتنشيط الحركة السياحية في ظل جائحة كورونا.

وكان المركز المصري للدراسات الاقتصادية، قد توقع بدء تعافي القطاع السياحي خلال النصف الأول من العام 2021/2022، بقدوم نحو 3 ملايين سائح إلى مصر، بما يمثل نسبة 48% من السياحة المسجلة عام 2018، وبالتالي تحقيق إيراد سياحي بنحو 900 مليون دولار، وذلك حال ظهور لقاح فعال لعلاج فيروس كورونا، وإزالة دول العالم قيودها على الطيران الدولي في ظل استحواذ النقل الجوى على نحو 90 ــ 95% من السائحين، مع قدوم السياح العرب إلى مصر، وفق تقرير «متابعة آثار كوفيد ــ 19 على قطاع السياحة».
 

اقرأ التحقيق الكامل: «سيـــاحـــة اللقاح».. واقع جديد تفرضه «كورونا»

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة