الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب


«فيسبوك» يسلم قرار حظر ترامب لمجلس الرقابة الأمريكي

وائل نبيل

الجمعة، 22 يناير 2021 - 10:07 م

 

أعلنت شركة فيسبوك، أنها أحالت قرارها بتعليق حسابات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إلى أجل غير مسمى، إلى مجلس الرقابة المستقل.

 

ووفقا لـ "cgtn"، سيبقى حساب ترامب معلقًا، حتى يقوم مجلس إدارة الرقابة المستقل، وهي هيئة تم إنشاؤها مؤخرًا، بمراجعة أو نقض قرارات الشركة بشأن المحتوى الخاص بالرئيس السابق ترامب.

 

وحظر فيسبوك وصول ترامب إلى حساباته على فيسبوك و إنستجرام بسبب مخاوف من مزيد من الاضطرابات العنيفة في أعقاب اقتحام أنصار الرئيس السابق لمبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير.

 

وقال نيك كليج، رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك: "أنا واثق جدًا من قضيتنا"، وأضاف: "أنا على ثقة تامة من أن أي شخص عاقل ينظر إلى الظروف التي اتخذنا فيها هذا القرار، وينظر في سياساتنا الحالية سيوافق عليها".

 

وتابع: "لكن بالطبع هذا قرار كان له اصداء في جميع انحاء العالم، وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الشركة بحظر حساب رئيس دولة، أو رئيس للوزراء".  

 

ولم يطلب فيسبوك مراجعة عاجلة، لذا فإن مجلس الإدارة الخاصة بالرقابة، سيكون أمامه 90 يومًا كحد أقصى لإصدار حكم، ولـ فيسبوك التصرف بعد ذلك بشأنه، وقال متحدث باسم مجلس الرقابة: " إنه من المرجح أن يصدر القرار قبل انتهاء تلك الفترة".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة