المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية المطران منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية

خاص| مطران الكنيسة الأسقفية: المسيحيون يعيشون عصرا ذهبيا.. وإنجازات «السيسي» إعجاز.. فيديو

محمد هشام- محمد زيان الجمعة، 22 يناير 2021 - 11:17 م

قال المطران منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية، بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي أن المسيحيين يعيشون عصراً ذهبياً في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن هذا العصر من أفضل الفترات التي يعيش بها المسيحيون في مصر.

وأشار في تصريحات خاصة في حوار تنشره بوابة أخبار اليوم، إلى أن الرئيس السيسي، يولي اهتمام كبيرا بتحسين أوضاع المسيحيين، وهذا أظهرته زيارة الكنائس في عيد الميلاد ومخاطبة الشعب كوحدة واحدة، ما عزز تلاحم المصريين في الأعياد والمناسبات.

 

ووصف المطران منير حنا، المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة المصرية الآن تحت قيادة الرئيس السيسي، بأنها إعجازا بالنظر للظروف ومحاولات التدمير التي مرت بها مصر وتخريب الاقتصاد ومقدرات الدولة خلال فترات الفوضى، مؤكداً أنه لولا توافر إرادة سياسية قوية لما حدث التقدم الذي شهدت له مؤسسات دولية كبرى مثل مؤسسة "جولدمان سيكس"، ومجلس اللوردات البريطاني. 

وحول رؤيته للمشروعات التي تقوم لها الدولة في المحال الصحي، قال حنا: "أنا أعمل بالأصل كطبيب، وأنحني تقديرا لمشروع ١٠٠ مليون صحة الذي تنفذه الدولة تحت الرئيس لتوفير الخدمة الصحية للفئات غير القادرة. 

وكشف مطران الكنيسة الأسقفية، عن العلاقة التي تربطه بالأزهر الشريف وعلى رأسه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وسعيه للحوار من خلال التوقيع على وثيقة الإخوة الإنسانية مع الفاتيكان، مؤكداً أن الشيخ «الطيب» رؤية في نشر التسامح الديني وتجديد الخطاب وخلق جو من الحوار . 

وأشار إلى الدور الذي تقوم به الكنيسة الأسقفية في تقديم صورة حقيقية لما يجري بمصر الآن من خلال اللقاءات المتتالية مع ممثلي اللوردات البريطاني والمؤسسات الاقتصادية والإعلامية الإنجليزية، وتوضيح الخطورة التي يمثلها الإرهاب على مصر واحتضان هذه الدول لقيادات العديد من هذه التنظيمات. 

وقال «حنا» في ختام تصريحاته: «ليست لدينا مشاكل في بناء الكنائس، ونوافق على توحيد المعمودية ونرفض الاعتراف الكاهن، ولدينا لائحة للزواج والطلاق، ولا نطلق لعلة الزنا فقط، مؤكداً احترامه لقيادات الكنيسة الإنجيلية رغم وجود صراع قضائي بينهما».

 

 

إقرأ أيضاً

 

خلال قداس الميلاد.. الأسقفية تشكر الحاضرين للتهنئة بالعيد

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة