عبدالمنعم الجمل
عبدالمنعم الجمل


«البناء والأخشاب» تنشئ وحدة لمكافحة الفساد

بوابة أخبار اليوم

السبت، 23 يناير 2021 - 02:49 ص

 

أيمن عامر

اتخذت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب برئاسة عبدالمنعم الجمل، خطوات جادة لتفعيل دور اللجان النقابية في مواجهة الفساد، ومنها إنشاء وحدة داخل النقابة لمواجهة الفساد باعتبارها أحد آليات النقابة العامة في تفعيل دور لجانها النقابية في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدتها النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب بعنوان "النقابات العمالية.. إحدى آليات مكافحة الفساد"، بمقر مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة العامة، بحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة العامة، ورؤساء اللجان النقابية بمختلف الشركات التابعة.

وأكد عبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب خلال ورشة العمل، أهمية مشاركة اللجان النقابية في محاربة الفساد داخل المجتمع ومساندة الدولة، لافتا إلى وجود علاقة عكسية بين الفساد والنمو.

وقال: "كلما زاد الفساد انخفض النمو والعكس أيضا، وإن إنشاء وحدة لمواجهة الفساد بالنقابة يؤدي إلى خلق ثقافة عمالية ومجتمعية رافضة للفساد وتعمل على دعم قدرات أجهزة الدولة من خلال إشراك المجتمع المدني وتواصله مع الأجهزة المعنية".

وأكد أن النقابات العمالية من أهم أدوات محاربة الفساد، وأن لجانها وقواعدها العمالية في المنشآت "ترمومتر" راصد للفساد ومواجه له، فهي المدافع عن حقوق ومكتسبات العمال والراصد للآداء ولا تسمح بالتلاعب أو التجاوز، ولهذا يقع عليها عبء كبير في دعم الدولة والإبلاغ عن أي شبهة فساد.

اقرأ أيضا

«الطريقة المضمونة للتخلص من البقع» في مسابقة «القومي للمسرح»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة