صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«سيجنال من بينها».. تطبيقات دردشة بديلة لـ«الوتساب»

رضا خليل

السبت، 23 يناير 2021 - 07:45 ص

كشفت صحيفة "express" البريطانية، عن أفضل تطبيقات التراسل المتاحة الآن لمستخدمي نظامي التشغيل أندرويد وIOS، في تجربة لتطبيق تراسل فوري بديل عن واتسآب، خاصة بعد أن أعلن واتسآب عن سياسة الخصوصية المحدثة لعام 2021، والتي كان من المفترض بدء تنفيذها في يوم 8 فبراير المقبل، حيث تنص الشروط المؤجلة لشهر مايو القادم مشاركة بيانات مستخدمي تطبيق التراسل مع موقع فيسبوك.

اقرا ايضا .. مستخدو «واتسآب» يرفضون تحديث التطبيق.. ويؤكدون: هنشوف بديل | فيديو

وشهدت عدد من تطبيقات المراسلة زيادة في عدد المستخدمين خلال الأيام القليلة الماضية ومن هذه التطبسيقات البديلة لتطبيقؤ واتساب الاتي :"

 1ــ  تطبيق سيجنال Signal

يعد تطبيق Signal البديل الأول والمنافس الأقوى لواتساب خلال العام الجاري، وذلك بفضل ميزات الخصوصية القوية التي يقدمها لمستخدميه من بينها: ميزة التشفير من طرف إلى طرف (end-to-end)، وتعني طبيعة سيجنال مفتوحة المصدر تعني أنه واحد من أكثر تطبيقات المراسلة الموثوقة والأكثر أمانا.

ويقدم التطبيق العديد من الميزات من بينها إرسال الرسائل النصية والدردشات الجماعية والرسائل الصوتية ومكالمات الفيديو مع ما يصل إلى ثمانية مشاركين وصور GIF والملصقات وغيرها.

2ــ  تطبيق ثريما Threema

يحافظ تطبيق ثريما Threema على خصوصيتك بشكل كبير، ويمكنك الاشتراك به بسعر 4 دولارات إلى جانب إرسال الرسائل النصية ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية والملفات، يتيح تطبيق ثريما Threema الدردشة دون الكشف عن هويتك عند إنشاء حساب.

3ــ  تطبيق تيليجرام 

يعد تيليجرام هو تطبيق التراسل المنافس الأقوى لواتساب خلال السنوات الماضية، قبل أن يلمع نجم "سيجنال" بداية العام الجاري، يوفر بعض ميزات الأمان القوية ويقوم تطبيق التراسل بتخزين رسائلك على خوادم الشركة، كما سيتم تخزين الرسائل على هاتفك فقط، إلى جانب أنه يمكنك حذف رسائلك الموجودة على التطبيق من كلا الطرفين، بالإضافة إلى الرسائل الذاتية الاختفاء.

4 ــ  تطبيق iMessage  

تقدم شركة آبل خدمة iMessage، ومثل الأجهزة الذكية التابعة لها تحتوي خدمة التراسل التابعة لها على قدر عال من الخصوصية، والتي تستخدم ميزة التشفير من طرف إلى طرف افتراضيا، لذا فإن جميع رسائلك النصية ومذكراتك الصوتية ومقاطع الفيديو محمية.

5ــ  تطبيق Discord

بدأ Discord كمنصة للاعبين لمناقشة ألعاب الفيديو، والذي تطور بشكل كبير مؤخرا ليصبح تطبيقا للتراسل أكثر خصوصية، ويحتوي التطبيق على ميزة مراسلة خاصة تشبه إلى حد بعيد ما يقدمه واتسآب، ومن بين ميزات الخصوصية للخدمة أنه يمكنك الاشتراك بالخدمة بدون إضافة رقم هاتفك، حيث يمكنك إنشاء اسم مستخدم خاص بك لتعريف نفسك على تطبيق المراسلة المستند إلى الخادم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة