صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزراعة: متابعة أي إصابات تظهر على محصول الفول.. صور 

عادل إسماعيل

السبت، 23 يناير 2021 - 07:53 ص

تواصل الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي جولاتها الميدانية بين الحقول في المحافظات لتقديم التوعية والإرشادات للمزارعين للوصول بالمحاصيل إلى أعلى إنتاجية وجودة ومكافحة الآفات.

 

وتم عمل متابعة تجربة مقارنة لأصناف الفول البلدي التٱكيدية المنزرعة بقرية الكرما الجديدة بالدقهلية، وذلك بتوجيهات من المهندس محمد علي اسماعيل مدير عام إدارة التجارب الزراعية بالدقهلية مركز البحوث الزراعية بضرورة المتابعة المستمرة لجميع التجارب التأكيدية المنزرعة بجميع مراكز الدقهلية لمتابعة أي إصابات فطرية أو حشرية  والتعامل معها فور ظهورها  وذلك ضمن الحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي.

 

جاء ذلك في حضور مسئول  المتابعة المهندس محمد كراوية ومفتشة تجارب مركز ميت سويد المهندسة ذكاء السيد شحاتة ومهندسي تنفيذ التجارب بالمركز  والتجربة وتم ملاحظة أن المحصول بحالة جيدة وخالي من أي إصابات فطرية أو حشرية، وأن كم الأزهار الموجودة على السلالات المختلفة جيدة جيدا.

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الإرشادي للحملة القومية للنهوض بمحصول الفول البلدي والممولة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وتنفيذا لتوجيهات د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية د. علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية ود.علاء عزمى مدير قسم البقول ورئيس الحملة.

 

اقرأ أيضا

الزراعة تطمئن على حقول الفول البلدي بالفيوم.. صور
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة