الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف
الدكتورة وفاء عبد السلام، الواعظة بوزارة الأوقاف


فيديو| واعظة مصرية: الرئيس السيسي أول من أرسل واعظات الأوقاف خارج مصر

أحمد فتحي

السبت، 23 يناير 2021 - 10:23 ص

قالت الواعظة بوزارة الأوقاف د.وفاء عبد السلام، إنه لأول مرة في تاريخ مصر يتم إرسال بعثة مكونة من واعظات مصريات لدولة أخرى للدعوة والوعظ، لافتة إلى أنه تم اختيارها كواحدة من 5 واعظات ضمن البعثة التي توجه إلى السودان لنشر سماحة الإسلام، في دليل على أن مصر دائما سباقة.

وأعربت الواعظة بوزارة الأوقاف، خلال حوارها عبر الفيديو كونفرنس في برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة «الأولى»، عن سعادتها كونها امرأة مصرية مدعمة من قبل القيادة السياسية في ظل دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة المصرية وحقها وتمكينها، فتلك البعثة هي صورة حية لما أعطى من حقوق المرأة في هذا العصر.

 
وأضافت د.وفاء عبد السلام، أن هذه البعثة دورها تجديد الخطاب الديني، حيث قرر وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، بالتنسيق مع نظيره السوداني الشيخ نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والأوقاف السوداني، سفر خمس من الواعظات المتميزات بوزارة الأوقاف المصرية ليكن ضمن القافلة الدعوية المشتركة بين الأئمة والواعظات المصريين وزملائهم من الأئمة والواعظات السودانيين .
 
وأوضحت د.وفاء عبد السلام، أن هذا الاختيار من قبل وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، شرف كبير لهن، موجهة شكر خاص للوزير على هذه الخطوة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة