هيئة المحكمة
هيئة المحكمة


جنايات القاهرة تقضي ببراءة«أمينة عهدة» اختلست بطاقات تموينية

ميادة عمر

السبت، 23 يناير 2021 - 12:27 م

قضت الدائرة ١٧ جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم العباسية ببراءة أمينة عهدة بمجمع الدمغة و الموازين التابعة لشركة الأهرام للمجمعات الإستهلاكية متهمة في إختلاس بطاقات تموينية تقدر قيمتها  بمبلغ نقدى٥١٧.٦٥٩ جنيه وجدت في حيازتها بسبب وظيفتها.

اقرأ أيضا|تأجيل محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 500 مليار جنيه من أموال الدولة


صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح عبد الرحمن و عضويه المستشارين محمود منصور وعمرو عبداللطيف وأمانة سر محمد عطية وعصام ترك .
حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمة (س .أ) بصفتها العمومية اختلست أموال عامة وجدت في حيازتها بسبب و ظيفتها و ذلك بأن اختلست ٣٦١ بطاقه تموينية تقدر قيمتها بمبلغ ٥١٧.٦٥٩ جنيه مصري و ذلك بأن تسلمت السلع من جهة عملها واستخدمت البطاقات بما يتجاوز الدعم المثبت عليها و اختلستها لنفسها.
وأشارت المحكمة في حيثيات حكمها أنها تشكك في الإتهام وأن شهادات شهود الإثبات غير جديرة بالإطمئنان ،و أن ما تطمئن إليه المحكمة هو تقرير الخبير الذي أثبت  أن النظام الإلكتروني للماكينة سليم ومنظم ، ولايوجد دليل أن المتهمة هي من قامت بإعادة الرصيد قيمة العجز في عهدة المتهمة و إن تكرار الصرف يرجع لنظام التشغيل وليس  المتهمة وذلك لعدم وجود نظام مراقبة و مراجعة ،الأمر الذي يتعين على المحكمة القضاء بالبراءة بما نسب للمتهمة عملا بالمادة ٣٠٤ من قانون الإجراءات الجنائية. 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة