قافلة الهلال الأحمر
قافلة الهلال الأحمر


الكشف على 1000 حالة مرضية عن طريق «تحيا مصر» بشمال سيناء    

صالح العلاقمي

السبت، 23 يناير 2021 - 12:34 م

وجه الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، الشكر والتقدير لصندوق تحيا مصر صاحب المبادرة العظيمة بتوجيه من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أصدر قراره بانشاء صندوق تحيا مصر ، وكان الاختيار موفقا للمبادرة التى أدخلت البهجة والسرور على قلوب المواطنين في المحافظة .. كما قدم الشكر إلى الهلال الأحمر المصري الذي أوفد القافلة الطبية .

وقال، أن القافلة الطبية التي نظمها الهلال الأحمر  بدعم من صندوق تحيا مصر، وقعت الكشف على نحو 1000 حالة مرضية  ، لأهالي منطقة شرق العريش  الشيخ زويد ورفح ،  حيث جاءت ضمن مبادرة دكان الفرحة لصندوق تحيا مصر بشمال سيناء يوم الأربعاء الماضي والتي تم فيها توزيع مستلزمات الزواج على 50 عروس من الأولى بالرعاية إلى جانب 10 آلاف قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية وتوفير احتياجات الأسر الأكثر احتياجا من الملابس الجديدة وتوزيع 50 دراجة هوائية على الأطفال الأيتام ، وكذا توزيع 3 آلاف لحاف وبطانية على الأسر الأولى بالرعاية وتوزيع أدوات نظافة وأدوات عناية شخصية على ألفى أسرة من الأسر الأولي بالرعاية أيضا .

اقرأ ايضا|عيد الشرطة| النقيب محمد أبو شقرة.. شرارة ٣٠ يونيو


ومن جانبه أعلن الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أنه تم توقيع الكشف الطبى على نحو 1000 حالة مرضية عن طريق قافلة الهلال الأحمر المصرى الطبية الموفدة ضمن مبادرة دكان الفرحة بصندوق تحيا مصر ، وذلك فى مستشفى الشيخ زويد المركزى .
وأضاف أنه إلى جانب توقيع الكشف الطبى المجانى تم إجراء الأشعة والفحص والتحاليل من خلال أطباء القافلة مجانا أيضا .

وأعلن أن الحالات التى تم الكشف عليها خلال فترة القافلة لمدة 3 أيام  ، في التخصصات الطبية  : الرمد ، الأنف وأذن ، مسالك بولية ، جراحة ، وأطفال ، بلغت954 حالة فى مختلف التخصصات .. منها 175 حالة فى اليوم الأول ، 300 حالة فى اليوم الثانى ، و 479 حالة فى اليوم الثالث والأخير .. وهناك 18 حالة تم احالتها لاجراء عمليات رمد وحالة أخرى لاجراء عملية مسالك بولية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة