الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسى

الرئيس السيسي: نقبل النقاش ونقدره ونحترمه

أحمد فتحي السبت، 23 يناير 2021 - 12:50 م

تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن المشروعات الجديدة التي تنفذها الدولة في مجال السكة الحديد، قائلا: "النقاش مقبول ونحترمه ونقدره".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظة بورسعيد، أن الدولة لم تترك قطاع السكة الحديد، وهو حاليا حوالي 10 آلاف كيلو متر، وعلينا النظر إلى هذا القطاع قبل تطويره، حيث تم البدء في ميكنة وكهربة الخطوط، وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها، ومع نهاية 2021 لن نجد عربة على السكة الحديد قديمة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الانجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 
 
وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي ايضاً بالفيديو كونفرنس عددآ آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات للألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة