صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحكم على 10 متهمين بالتعدي على الشرطة في العياط.. 29 مارس

إسلام دياب

السبت، 23 يناير 2021 - 02:15 م

حجزت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة في مجمع محاكم طره، الحكم على 10 متهمين «غيابيا» في القضية رقم 4639 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ جنايات العياط، والمقيدة برقم 4720 لسنة 2020 أمن دولة طوارئ جنوب الجيزة، والمعروفة إعلاميا بالتظاهر في العياط، لجلسة 29 مارس المقبل.

صدر القرار برئاسة المستشار حسن السايس وعضوية المستشار حسام الدين فتحي والمستشار طارق درة وبحضور الأستاذ حمدي الشناوي الأمين العام لمأمورية طرة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «أحمد. س»، 21 عاما، «رمضان. م»، 17 عاما، عامل، «حسام. م»، 26 عاما، عامل، «أحمد. م»، 33 عاما، ميكانيكي، «عبدالرحمن. م»، 20 عاما، سائق، «سامي. ن»، 30 عاما، عامل، «أحمد. م»، 20 عاما، فلاح، «محمد. ص»، 30 عاما، محاسب، «سلامة. م»، 40 عاما، صاحب محل، «طه. خ»، 19 عاما، طالب، «كريم. خ»، 18 عاما، طالب في يوم 11 نوفمبر 2016 ارتكبوا وآخرون مجهولون عملا إرهابيا بان تظاهروا واستخدموا القوة والعنف والترويع بداخل البلاد بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وألقوا الرعب بين المواطنين وعرضوا حياتهم وحرياتهم للخطر، ولكونهم من المشاركين في تظاهرة غير مصرح بها حال حيازتهم لأدوات «حجارة» أخلوا بالأمن والنظام العام وعطلوا مصالح المواطنين وعرقلوا حركة المرور.

اقرأ ايضا|ضبط 4 طن «سكر» معبأ بدون مستندات ومجهول المصدر بالقليوبية

وأضافت التحقيقات قيامهم باستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين مأمور ضبط قضائي من أفراد الشرطة أثناء مباشرتهم لعملهم بمنع التظاهر من قطع الطريق واجبر القوات دون وجه حق على الامتناع عن تأدية عمل من أعمال وظيفتهم بأن تعدوا عليهم بإلقاء الحجارة صوبهم فاحدثوا إصابتهم ولم يكملوا مبتغاهم لحضور قوات الأمن المركزي والتمكن من ضبطهم وضربوا قوات الشرطة عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على التعدي على أي من رجال الشرطة أثناء ضبطهم، وتعدوا علي المارة من المواطنين وأهالي وقاطني قرية «باجة الشيخ» مركز العياط مما تسبب في إلقاء الرعب في نفوسهم والمساس بحريتهم بقصد ترويعهم وفرض السطوة عليهم وتعريض حياتهم للخطر، واشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص الغرض منه التأثير على السلطات في أعمالها وجعل السلم العام في خطر ولم يستجيبوا لقوات الشرطة في فض التظاهر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة