حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين

نقيب الفلاحين: مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يهدف للإكتفاء الذاتي

عادل إسماعيل السبت، 23 يناير 2021 - 02:32 م

قال حسين عبدالرحمن نقيب عام الفلاحين، إن الاستزراع السمكي شهد قفزة كبيرة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن الهدف الأساسي من مشروع الفيروز للاستزراع السمكي هو الاكتفاء الذاتي من الأسماك وتصدير الفائض عن الحاجة المحلية.

وأشار عبد الرحمن، إلى أن إنتاج مصر حاليا من الاستزراع السمكي يقارب 2 مليون طن سنويا، مضيفا أن مصر الأولى بين الدول العربيه وقارة إفريقيا في الاستزراع السمكي والسادسة على مستوى العالم.

أقرأ أيضًا| نقيب الفلاحين: نستهدف زراعة 3.5 مليون فدان قمح هذا الموسم


وتابع عبدالرحمن، أن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي هو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ويساهم في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء كما أنه يوفر آلاف من فرص العمل، ويساعد على تحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويوفر العمله الصعبه جراء تصدير الفائض  إلى الأسواق الخارجيه بما  يدعم الاقتصاد الوطني.

وأوضح عبدالرحمن، أن المشروع بموقعه المتميز يساهم في الاستفاده القصوى من الموارد المحلية واستغلال الخبرات الموجودة في المنطقة، مضيفا أن افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا المشروع في هذا التوقيت بمثابة هديه للمصريين أثناء احتفالهم بعيد الشرطه وثورة 25يناير  وتاكيدا على المضي قدما نحو التنميه والازدهار.

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،  صرح بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي أيضاً بالفيديو كونفرانس عددآ آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة