السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة


«الزراعة»: 4 محاور لتنمية الثروة الحيوانية في مصر

عادل إسماعيل

السبت، 23 يناير 2021 - 02:51 م

 

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن ملف تنمية الثروة الحيوانية شهدة طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن تنمية الثروة الحيوانية في مصر يعتمد على 4 محاور.

وأوضح القصير، خلال كلمته أمام الرئيس في افتتاح عدد من المشروعات التنموية بشرق بورسعيد اليوم، أن محاور تنمية الثروة الحيوانية تتمثل في المشروع القومي لاحياء البتلو، وحصر وترقيم وإنشاء قواعد بيانات للثروة الحيوانية في مصر، وتمصير السلالات والتحسين الوراثي، ودعم وتطوير مراكز تجميع الألبان.

أقرأ أيضًا| وزير الزراعة: حجم استثمارات القطاع يصل إلى 90 مليار جنيه

وكان المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية السفير بسام راضي،  صرح بأن مشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي أيضاً بالفيديو كونفرانس عددآ آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة إلى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة