صورة أرشيفية صورة أرشيفية

خاص| «الكهرباء»: انتهاء 200 ألف معاينة لتركيب العدادات الكودية بالمباني المخالفة

حنان الصاوي السبت، 23 يناير 2021 - 03:41 م

صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، انتهت من عمل ما يقرب من 200 ألف معاينة لطلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بالمباني المخالفة حتى الآن.


وأكد المصدر، أن شركات توزيع الكهرباء بدأت في تحصيل قيمة المقايسات الخاصة بتركيب عدادات الكهرباء الكودية، وتم الانتهاء من تركيب عدد من العدادات بالفعل.


يذكر أن وزارة الكهرباء، مستمرة في تلقي طلبات العدادات الكودية حتى نهاية مارس المقبل، ويوجد إقبال كبير من المواطنين على تقنين أوضاع الكهرباء والمحاسبة على الاستهلاك الفعلي للمواطن بدلا من نظام الممارسة.


جدير بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017، بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمباني، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يترتب على ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذ.

شاهد أيضا: الكهرباء: خطة لتيسير الخدمات علي كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة