اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية
اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية


بحضور الرئيس السيسي | «حمدي بدين» يستعرض تفاصيل بحيرة الفيروز

محمد البنهاوي

السبت، 23 يناير 2021 - 03:59 م

 

قال رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للثروة السمكية اللواء حمدي بدين، إن المنطقة الإدارية والصناعية ببحيرة الفيروز الشرقية، تتكون من مبنى الإدارة، والسكن الإداري، والمناطق الخدمية، إضافةً إلى وجود صالة للتعبئة، بطاقة إنتاجية 8 أطنان جمبري وأسماك يومياً.

وأضاف بدين، خلال افتتاح الاستزراع السمكي شرق بورسعيد، أن بحيرة الفيروز الشرقية تبلغ حوالي 425 فدانا، والغربية تبلغ 5772 فدانا، كما توجد أحواض تنصيب على مساحة 3565 فداناً، منوها إلى أن حوض بناء السفن طوله 120 متر، وعرضه حوالي 80 متر، ويسع لـ 6 سفن صيد بأطوال حتى 30 متر.

ولفت إلى أن المنطقة اللوجيستية لخدمة الأقفاص السمكية الموجودة داخل البحر المتوسط، تتكون من ساحة لغسيل الشباك، كما توجد بها مخازن بطاقة 100 طن وثلاجات تخزين بطاقة 50 طناً.

ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتي والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 
 
إقرأ أيضاً .. السيسي: 100 ألف فدان جاهزة للزراعة بعد ضخ المياه في ترعة السلام

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة