وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني

تأجيل اجتماع الوزير مع مستثمرى البحر الأحمر

مي سيد السبت، 23 يناير 2021 - 07:37 م

أكد مصدر بوزارة السياحة والآثار أن وزير السياحة و الآثار د. خالد العناني قرر تأجيل عقد اجتماع مستثمرى البحر الأحمر اليوم. 

وكان  تامر نبيل، أمين عام جمعية مستثمرى البحر الأحمر، أعلن منذ أيام   أن وزير السياحة والآثار د. خالد العناني سيجتمع يوم السبت  مع محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي وأعضاء جمعية مستثمري البحر الأحمر  لمناقشة أهم التطورات والأحداث بمجال السياحة في ظل تحديات الوباء العالمي كورونا.

وأوضح تامر نبيل، أن أهم الملفات التي سيتم مناقشتها هي سياسة تسعير غرف الفنادق خلال المرحلة المقبلة تزامنا مع عودة الحركة من بعض الأسواق السياحية الوافدة لمدينة الغردقة.

اقرأ أيضا| «السياحة» توضح حقيقية صور إهمال قصر البارون
يذكر أن أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر، أعلن أن الغردقة ستستقبل طائرتين أسبوعيًا من ليتوانيا اعتبارًا من 3 فبراير المقبل وكذلك استونيا اعتبارا من 6 فبراير.

مشيرا إلى أن استئناف الرحلات السياحية لمدينة الغردقة من دولتي ليتوانيا واستونيا فبراير المقبل، يأتي عقب توقف دام قرابة العام بسبب انتشار جائحة كورونا، والتي أدت إلى ركود قطاع السياحة والسفر فى جميع بلدان العالم.

وأشار نبيل إلى أن الإجراءات الاحترازية المطبقة داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، ساهمت بشكل كبيرة فى عودة عدد من الأسواق السياحية من جديد.

ونوه أن قرار سلطة الطيران المدني بالسماح للسياح الأجانب بإجراء تحاليل «PCR» الخاص بالكشف عن فيروس كورونا للسياح بالمطارات السياحية، ساهم بشكل كبير فى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن نسب إشغالات الفنادق لا تتجاوز 50 % وأن السياح المتواجدين بالغردقة وافدين من السوق الإنجليزي والأوكراني والألماني والبيلاروسي.

وكشف أمين عام جمعية مستثمري البحر الأحمر أن عدد الفنادق والمنتجعات السياحية المشاركة فى مبادرة تنشيط السياحة الداخلية بلغ عددها 173 فندقا ومنتجعا، متوقعا أن تشهد الحجوزات السياحية ارتفاعا خلال الفترة المقبلة تزامنا مع إجازة نصف العام الدارسي الأول.
 

الاخبار المرتبطة

 

قصة صورة.. مركب «مكتيري» قصة صورة.. مركب «مكتيري» الخميس، 04 مارس 2021 03:29 ص

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة