محمد علي سيد صديق أثناء تكريمه
محمد علي سيد صديق أثناء تكريمه


خاص | أول تعليق من المصري مُنقذ 48 أسرة في انفجار ميلانو

محمود كساب

السبت، 23 يناير 2021 - 08:27 م

أعرب محمد علي سيد صديق، 61 عامًا، والذي أنقذ 48 أسرة من انفجار هز مدينة ميلانو الإيطالية، عن سعادته باتصال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومكتب السفير سامح شكري وزير الخارجية، وذلك لتهنئته على عمله البطولي.

وأضاف "صديق"، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن يوم السبت الماضي كان يقف بجوار عقار في ميلانو، ثم سمع صوت انفجار ضخم هز المدينة بالكامل، ما أسفر عن كسر نوافذ كافة المباني المجاورة، بالإضافة إلى تحطيم السيارات التي كانت تنتظر بجانب العقار.

وأشار "صديق"، إلى أنه فور مشاهدة الانفجار ذهب على الفور إلى داخل العقار، حتى رأى رجلاً تمسك النار بجسمه، فأحضر بطانية وأنقذ رجلا من الحريق ثم أخرجه من العقار.

اقرأ أيضا| مصري بإيطاليا ينقذ مبنى من حريق.. ووزيرة الهجرة: «معروف بشهامته»

ولفت إلى أنه بعد إخراج الرجل علم أن زوجته وابنته لايزالان داخل العقار، فعاد مرة أخرى واستخدام خرطوم الإطفاء في إنقاذ العائلة.

وأوضح "صديق"، أنه خلال عملية الإطفاء شاهد ماسورة الغاز المتسببة في الحادث، فأغلقها لمنع امتداد تسرب الغاز إلى باقي المبنى وانهياره.

وأكد أن العقار كان يسكن فيها 48 أسرة ويتكون من 10 أدوار مشيرا  إلى أنه تم تكريمه من عمدة مدينة ميلانو الإيطالية مضيفا أنه كان دائما يحرص في كل لقاء أن يفتخر بموطنه الأصلي مصر 

أشادت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بشجاعة المواطن المصري علي سيد صديق، والمقيم في إيطاليا، لما قام به من عمل بطولي لإخماد حريق كبير نشب بأحد المباني في ميلانو، موضحة أن شجاعته ساهمت في إنقاذ عدد من الأرواح من موت محقق. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة