الرئيس خلال لقائه بالإعلاميين والصحفيين
الرئيس خلال لقائه بالإعلاميين والصحفيين


خلال لقائه بالصحفيين والإعلاميين

السيسي: مشروع لتغيير وجه الريف بشكل كامل.. وتطوير 4500 قرية وتوابعها | فيديو

بوابة أخبار اليوم

السبت، 23 يناير 2021 - 09:01 م

أكد الرئيس عبد الفتاح  السيسي، على رغبته في تغيير وجه الريف المصري بشكل متكامل، ضمن المشروع القومي لتطوير القرى.

 

وأضاف الرئيس السيسي، في تصريحاته للإعلاميين ورؤساء التحرير، على هامش افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي ببورسعيد، اليوم، أن التكلفة المالية لمشروع تطوير القرى، مخططة، وسيتم إعادة صياغة مواردنا؛ من أجل توفير التكلفة المالية، لتطوير الـ 4500 قرية، في 3 سنوات  .

 

وتابع الرئيس السيسي: "نتمنى توفير كل مستلزمات تطوير القرى، من مصر، سواء كانت مواسير صرف، أو كابلات كهرباء، أو محطات صرف".

 

وفي سياق آخر قال الرئيس السيسي: سنبدأ حملة التطعيم  بـ لقاح كورونا غدا الأحد لـ«الأطقم الطبية»، وكشف أن مصر متعاقدة على أكثر من لقاح دون تحديده لأسمائهم، مشددًا على أن الدولة المصرية حريص على توفير اللقاحات بشكل آمن لكل المصريين، مؤكدًا أنه سيتم البدء بالأطقم الطبية نظرًا لأنهم خط الدفاع الأول وتوفي منهم شهداء كثيرين ولابد من توفير الحماية الطبية لهم أولًا .

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي يُبين مدى حرص الدولة المصرية على التصدي لكل شيء، «ده أمر محتاج يوصل لكل الناس، الناس البسطاء جدًا وقطاعات الشعب المختلفة وفئاته المختلفة».

 

وتابع: «لازم الناس كلها تعرف إننا مش سايبين موضوع ومركزين في حتة معينة».

 

واستكمل الرئيس: «إحنا شغالين في كل قطاع بأعلى معدلات ممكن نعملها، ده أقصى طاقة ممكن الدولة المصرية تنفذها بيها في كل شيء».


 
وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن الدولة تنفق مليارات من الجنيهات ومن غير المعقول أنه بعد تدشين هذه المشروعات توجد أحواض استزراع سمكي في المنزلة.

 

وأضاف أن البحيرات لإنتاج أسماك من الممكن أن تنتج كميات أكثر من الاستزراع السمكى، مشيرا إلى أن المواطنين فى غرب القناة من الممكن أن يتوافدوا على شرق التفريعة ببورسعيد خاصة وأن الحكومة قامت بتدشين مشروعات سكنية فى مدينة السلام، معقبا: "لو عايزين استثمار أهو معمول بشكل طبقا للمواصفات وعايز فترة سماح نديك بس عيش هنا وإحنا مش هنسيب سينا لكن تعالوا معانا".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة