الأطقم الطبية في مستشفى أبوخليفة
الأطقم الطبية في مستشفى أبوخليفة


الأطقم الطبية في مستشفى أبوخليفة للعزل يستعدون لتلقي جرعة لقاح كورونا

محمد عبادي

الأحد، 24 يناير 2021 - 11:35 ص

 

تستعد الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة لعزل مرضى كورونا بالإسماعيلية، للحصول على أول جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، اليوم الأحد 24 يناير، في حضور وفد رفيع المستوى برئاسة وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد.

وقالت مصادر في مستشفى أبو خليفة، إن الأطقم الطبية استعدت للحصول على اللقاح دون أي اعتراض، مؤكدة أن جميعهم على ثقة في قرارات الوزارة لحمايتهم باعتبارهم خط الدفاع الأول ضد انتشار وباء كورونا.

وأكدت المصادر، أن البرنامج الذي وضعته وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة المصرية للشراء الموحد، يضمن توزيع اللقاح على جميع الأطقم الطبية خلال فترة زمنية قصيرة.

وأضافت أنه سيتم تلقيح الأطقم الطبية بمستشفيات العزل على مراحل قصيرة الأجل، ابتداء من مستشفى عزل أبو خليفة بالإسماعيلية.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان عن البدء في توزيع اللقاح على الطاقم الطبي في مستشفيات العزل بدءًا من اليوم الأحد، على أن تكون البداية من مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن تعقد وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا اليوم بمقر مستشفى أبو خليفة للإعلان عن تفاصيل خطة توزيع لقاح كورونا الصيني، وسيعقد المؤتمر الصحفي في حديقة المستشفى وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لعدوى كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن 15335 حال الرغبة في معرفة أي بيانات عن اللقاح.

وأكدت وزارة الصحة والسكان إن الأعراض التي يمكن أن يتعرض لها متلقي لقاح كورونا تتمثل في ألم واحمرار وتصلب وحكة في موضع التطعيم، ارتفاع بالحرارة، وصداع، وإرهاق، وغثيان، وقيء، وإسهال، وسعال، وحساسية، وألم بالعضلات، وألم بالمفاصل، وخمول، ونوبات تشنجية ولا تتطلب هذه الأعراض بصورة عامة علاجًا معينا فعادة ما تزولً هذه الأعراض من تلقاء نفسها ودون الحصول على وصفة طبية أو دواء.

وتابعت وزارة الصحة والسكان أنه تم تخصيص أكثر من 36 مركزًا بالجمهورية ستتولى توزيع اللقاح على المواطنين وفي مقدمتهم الفئات الأولى بالتطعيم وهم الطواقم الطبية في مستشفيات العزل والصدر والحميات ثم أصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن.

اقرأ أيضا| رئيس مدينة الشهداء يوجه بالانتهاء من كروكي الوحدات المحلية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة