أم كلثوم
أم كلثوم


توقف حفل أم كلثوم بالسودان فجأة.. فما السبب؟

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 يناير 2021 - 12:11 م

أحمد عبدالناصر

في تاريخها أقامت كوكب الشرق أم كلثوم حفلين في السودان، ولعبت الصدفة دورا في إقامة حفل ثالث لكنها «الست» لم تغن فيه فما سر ذلك؟

كان هذا حفل عيد ميلادها الذي كان مفاجأة سعيدة لشعب السودان، وقصة المفاجأة أن مواطنة مصرية تقيم في السودان اكتشفت وهي تتصفح قصاصات الصحف التي تحتفظ بها عن أم كلثوم إن إحداها تقول إن عيد ميلاد سيدة الغناء العربي هو يوم 30 ديسمبر، ونظرت في نتيجة الحائط أمامها فإذا بها تشير إلى 30 ديسمبر. 

وأذهلتها المفاجأة فاتصلت بفنانة المسرح المصرية نادية السبع التي انتدبت كخبيرة للمسرح السوداني لتخبرها بتلك المفاجأة. 

وسارعت نادية السبع لتخط بقلمها أول برقية تهنئة لأم كلثوم بعيد ميلادها، وانتشر الخبر بالسودان فإذا بالإذاعة السودانية تقطع برامجها فجأة وتعلن النبأ للشعب السوداني. 

وكان هذا يوم الإثنين، وهو موعد الحفل الغنائي لأم كلثوم في السودان، واتجهت الجماهير العريضة إلى صالة المسرح في المساء لا لتسمع أم كلثوم فقط ولكن لتنتهز الفرصة ويقولوا لها بصوت واحد: «كل سنة وأنت طيبة يا ست الكل». 

وغنت أم كلثوم هذه ليلتي وحلم حياتي بين ماض من الزمان وآت، ثم توقف الغناء؛ حيث أحس الجمهور أن هذه الكلمات تكتسب ليلتها معنى جديدا فهذه ليلة أم كلثوم فعلا. 

وكانت أم كلثوم تحتفل بعيد ميلادها دائما في القاهرة في هدوء وسط أسرتها وأقاربها وأحبابها، لكن هذه المرة شاء القدر أن تحتفل بعيدها هذا العام وسط جمهورها الحبيب في السودان. 

فوجئت كوكب الشرق بتورتة كبيرة احتفل به معها شعب السودان كله، وأمسك أحد الحاضرين بسيل من البرقيات الذي  أنهال طوال النهار على سيدة الغناء ليقرأها عليها، وكانت أم كلثوم ترد على كل برقية بكلمة:«متشكرة.. متشكرة أوي».

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة