صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ملاحقة لصوص الدعم| سقوط مالكي مخبز استوليا على نصف مليون جنيه

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأحد، 24 يناير 2021 - 12:13 م

 

يسعى بعض التجار معدومي الضمير، لتحقيق مكاسب طائلة، من خلال تصنيع وترويج المنتجات الغذائية وغيرها، والتي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وتهدد صحة المواطنين. 

وتتصدى الأجهزة الأمنية، بقوة لمنع تداول السلع المغشوشة بالأسواق، وتقوم بحملات يومية مكثفة، لمواجهة جرائم الغش التجاري، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بعدة حملات حققت العديد من النتائج الإيجابية. 

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة، عن 1199 قضية تموينية متنوعة، أبرزها: ضبط 2 طن دهون حيوانية، يشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة القاهرة.

اقرأ ايضا|إحالة قاتل حفيدة ونيس القذافي للجنايات‎

وتمكنت الحملات من ضبط 1.2 طن دهون حيوانية، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، ومواجهة تداعيات بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة القاهرة.

وضبط 3000 لتر أكسجين سائل، داخل خزان معد للتعبئة مجهول المصدر، 60 إسطوانة غاز أكسجين، تم تجميعها وحجبها عن البيع والتداول بالأسواق، لرفع أسعارها، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لتعبئة إسطوانات غاز الأكسجين بدون ترخيص، بمحافظة البحيرة .

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مخبز بلدي بمحافظة الجيزة، لاستيلائه على مبلغ 249,549 جنيه، من أموال الدعم دون وجه حق، من خلال التلاعب واختراق تشغيل منظومة الخبز، عن طريق إثبات عمليات صرف وهمية، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم، استخراج 82%، وبيعها فى السوق السوداء. 

كما تمكنت من ضبط ضبط مالك مخبز بلدى بمحافظة البحيرة، لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى، بدلاً من السولار، وقٌدرت بمبلغ 281,817 جنيه. 

وأحبطت الحملات محاولة ترويج 10,472 عبوة حلوى بدون بيانات، تفيد تاريخي الإنتاج والصلاحية «منتج نهائي»، تمهيدًا لطرحها  للبيع والتداول بالأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مصنع لإنتاج الحلوى بدون ترخيص، بمحافظة الإسكندرية.

وتمكنت الحملات من ضبط 9 أطنان أسمدة زراعية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لتجارة الأسمدة الزراعية، بمحافظة الشرقية.

وضبط 5 أطنان أسمدة زراعية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك محل لبيع الأسمدة والمبيدات الزراعية، بمحافظة المنوفية.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة