عبد الرحمن المطيري وزير الإعلام الكويتي
عبد الرحمن المطيري وزير الإعلام الكويتي


انطلاق احتفالات الكويت بالعيد الوطني الـ 60 مطلع فبراير المقبل

نادر غازي

الأحد، 24 يناير 2021 - 12:41 م

أعلن عبد الرحمن المطيري وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالمناسبات والأعياد الوطنية، أن الاحتفالات الوطنية هذا العام بالعيد الوطني الـ 60 لدولة الكويت والذكرى الـ 30 للتحرير، ستنطلق رسمياً مطلع شهر فبراير المقبل تحت شعار «للسلام وطن» مع الحفاظ على الاشتراطات والاحترازات الصحية.

 

وقال المطيري في تصريح صحفي اليوم عقب ترؤسه اجتماعاً للجنة، إن الاحتفالات الوطنية هذا العام التي تستمر حتى 31 مارس المقبل، لها طابع خاص ومميز لأنها تقام للمرة الأولى بالعهد الميمون للبلاد تحت قيادة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت وولي عهده الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 

وأضاف أن شعار الاحتفالات الوطنية هذا العام يأتي تعبيراً عن دور دولة الكويت الريادي في تحقيق السلام الدولي الذي أرسى دعائمه الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه، وواصل المسيرة المباركة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

 

وأوضح أن الاجتماع استعرض الاستعدادات الخاصة بانطلاق الحملة الشعبية «نرفع علمنا ونفتخر»، التي سيتم تدشينها من وزارة الإعلام الكويتية غداً، وهي دعوة للمواطنين والمقيمين لرفع علم الكويت من أماكن وجودهم، تعزيزاً لمعاني الولاء والانتماء، داعياً الجميع إلى المشاركة في هذه الحملة لما يمثله علم الكويت من رمز وطني يلتف حوله الجميع حباً وتضحيةً وفداءً.

 

وأوضح المطيري أن وزارة الدفاع الكويتية ستقيم خلال الاحتفالات عرضاً عسكرياً جوياً بحرياً ابتهاجاً بهذه المناسبة بالتعاون مع الأشقاء بدول مجلس التعاون الخليجي والدول الصديقة في نادي الضباط، كما سيتم عمل نشيد وطني غنائي بعنوان «بهجة الدار» يشارك فيه شبان وشابات الكويت كما ستقيم الهيئة العامة للشباب عدة أنشطة ومبادرات شبابية.

اقرأ أيضا|وسائل إعلام كويتية: أعضاء الحكومة الجديدة يتقدمون باستقالتهم

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة