الريف المصري
الريف المصري


متحدث الزراعة: «هنشوف شكل تاني للريف المصري خلال 3 سنوات»

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 24 يناير 2021 - 01:04 م

 

قال المتحدث  باسم وزارة الزراعة ومعاون الوزير د.محمد القرش، إن قطاع الزراعة يمثل الأمن الغذائي للمواطن المصري، كما أن له أهمية كبرى في حجم الاقتصاد الكلي للدولة المصرية، سواء في توظيف العمالة والتصدير والدخل القومي لمصر، كما أنه يمثل جزءً هام من الأمن القومي الوطني.

 

وأضاف د.محمد القرش، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon ، اليوم الأحد 24 يناير، أن القيادة السياسية حريصة على تطوير هذا القطاع منذ عام 2014، على مستوى الإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والإنتاج النباتي والأنشطة الصناعية والاقتصادية والمكملة.
 
وتابع المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتطوير الريف المصري والوصول به إلى أقصى تطور ممكن، وخلال 3 سنوات سيرى المصريون شكلًا جديدا للريف المصري، وكل ذلك يصب في اتجاه زيادة دخول المزارعين وتوفير المزيد للمواطن المصري.
 
وأردف محمد القرش، أن استراتيجية الدولة المصرية عملت في اتجاهين متوازيين في الفترة السابقة، الأول هو التوسع الأفقي ومنع التعديات على الرقعة الزراعية وكان يتم ضخ المزيد من الاستثمارات في محطات تحلية المياه ومحطات معالجة المياه بهدف توفير المياه للمناطق الجديدة، كما قامت الوزارة بعمل تصنيف التربة والتراكيب المحصولية في كل منطقة. 

وأوضح المتحدث  باسم وزارة الزراعة، أن المحور الثاني كان الاهتمام بالبحث العلمي وتطبيق الأبحاث العلمية الحديثة وأساليب تطوير الزراعة بالإضافة إلى تدشين مشروعات ضخمة على غرار تطوير الري الحقلي ومشروع تحديث نظم الزراعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة