ايمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية
ايمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية


خاص| التعليم: نتيجة المرحلة الأولى لمشروع اللياقة البدنية.. الأسبوع المقبل

فاتن زكريا

الأحد، 24 يناير 2021 - 01:25 م

 

كشفت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني د.إيمان حسن، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن لجان التحكيم لمشروع اللياقة البدنية تجري حاليا عملية تقييم الأداء للطلاب المشاركين في المرحلة الأولى من المشروع.

شاهد أيضا : التعليم: مشروع اللياقة البدنية راعي ظروف «كورونا » ومستمر حتي نهاية مارس

وأشارت د.إيمان حسن، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع، اشترك بها 30 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات، لافتة إلى استمرار العمل بالمشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس، تحت إشراف الإدارة المركزية للانشطة الطلابية، حيث قام الطلبة برفع فيديوهات لهم أثناء ممارسة الاختبارات على الموقع المخصص بالوزارة .

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة، أن لجنة التحكيم المقيمة لأداء الطلاب من خلال الفيديوهات التي قاموا برفعها، مُشكلة من الإدارة العامة للتربية الرياضية، مشيرة إلى أن اللجنة رصدت أداء ممتازا لبعض الطلاب بأقل الإمكانيات .

وعن إعلان نتيجة التحكيم.. أكدت رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة، أنه من المقرر إعلان نتيجة هذه المرحلة الأسبوع المقبل .

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت في نوفمبر الماضي، مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس، وذلك بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس، وتحت رعاية وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي.

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه بجميع المراحل التعليمية «ابتدائي، وإعدادي، وثانوي» خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ، إلى تنمية الصفات البدنية للطالب واكسابهم المهارات الحركية الأساسية، والقوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة