محمد أبو العينين وكيل البرلمان محمد أبو العينين وكيل البرلمان

أبوالعينين يطالب بحوار دولي لدعم الموقف المصري في قضية سد النهضة

بوابة أخبار اليوم الأحد، 24 يناير 2021 - 03:48 م

كتب علاء الحلواني

قال محمد أبو العينين وكيل البرلمان " نشهد كل يوم إنجازات بالداخل و الخارج وفخورون بالتطور العلمي والتكنولوجي في مجال الري الحديث.
و أضاف خلال جلسة شرح إنجازات وزير الري "سافرت كثيرا في الخارج ووجدت أن الحقيقة لا تصل للخارج ولم نستطع أن نشكل لوبي داعم وضاغط في مراكز صناعة القرار، وأضاف "توصلت لهذا من خلال الجلسات التي شهدتها في الأمم المتحدة والبنتاجون والبيت الأبيض، مستطردًا "هناك من تأثروا بالحملة المغلوطة التي قامت بها إثيوبيا وعندما كنا نتحدث معهم يقتنعوا بعدالة القضية المصرية.
وقال وكيل البرلمان من يفهموا الموضوعات يتعاطفوا مع القضية المصرية ويجب أن يكون لدينا خطة تسويقية جديدة وأن نتحاور مع المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بلغة جديدة واستطرد "هناك من يتصور أننا نهدر المياه وليس لديهم علم بالخطط المبذولة من جانب الدولة المصرية لترشيد استهلاك المياه وأن هناك فقرا أو شحا مائيا إذا ما قارنا حصة مصر بعدد السكان ونصيب الفرد من المياه. 

اقرأ أيضا||البرلمان يشطب «الباشا والبك» لمحمد أبو العينين وأحمد سعد من المضبطة

وقال وكيل البرلمان "ننتظر ماذا الذي يحدث خلال المرحلة القادمة داعيا للحوار مع كل الأصدقاء حول العالم سواء الإدارة الأمريكية  والصين وإفريقيا وغيرها من دول العالم وأن نمد المجتمع الدولي بالمعلومات الدقيقة حول هذه القضية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة