علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري

من هم المستفيدون من مبادرة البنك الزراعي لإسقاط ديون المتعثرين؟

شيماء مصطفى الأحد، 24 يناير 2021 - 05:01 م

أعلن البنك الزراعي المصري، اليوم الأحد 24 يناير 2021، إطلاق مبادرة لتسوية ديون العملاء المتعثرين بالبنك، كاشفًا عن تفاصيل المبادرة التي يمكن من خلالها إتاحة تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة بالبنك التي تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه.

أقرأ أيضًا| تأكيدًا لـ«بوابة أخبار اليوم».. البنك الزراعي يطلق مبادرة لإسقاط ديون الفلاحين

وأكد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أنه سيتم بموجب المبادرة إسقاط 50% من ديون العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد والشركات، شريطة قيام العميل بسداد 50% من أصل المديونية.

وأوضح علاء فاروق، أنه في حالة قيام العميل بذلك يقوم البنك الزراعي بإسقاط كافة العوائد، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة، وإتاحة إعادة التعامل من جانب البنك مع العميل وفقاً لدراسة كل حالة على حده.

وقال رئيس البنك الزراعي المصري، إن إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء يبلغ نحو 21 ألف عميل بإجمالي أصل مديونيات قيمتها نحو 3.5 مليار جنيه بالإضافة إلي العوائد التي تبلغ نحو 2.2 مليار جنيه.

وأوضح علاء فاروق، أنه بموجب هذه المبادرة، يتم الإعدام النهائي لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل، بالإضافة إلي إسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر، بجانب الحذف من القوائم السلبية للبنك المركزي، والشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة بين البنك والعميل أو الأحكام (إن وجدت). 

وأضاف أن إجمالي المستفيدين الذين تتضمنهم هذه الشريحة من العملاء نحو 307 ألف عميل ومعظمهم من صغار المزارعين، ويبلغ إجمالي أصل المديونيات التي سيتم إسقاطها عن هؤلاء العملاء نحو 415 مليون جنيه، بالإضافة إلى العوائد والتي تبلغ نحو 226 مليون جنيه.

تأتي مبادرة تسوية ديون العملاء المتعثرين بالبنك الزراعي، في إطار دعم القطاع الزراعي في مصر، بجانب دعم مئات الآلاف من صغار المزارعين، وتمكين العملاء المتعثرين بالقطاع من التعامل مجدداً مع القطاع المصرفي، وإعادتهم للعمل والإنتاج بما يُسهم في توفير فرص أكبر للكسب وخلق فرص للعمل، تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري.

 وأشار رئيس البنك الزراعي المصري، إلي أن أصل مديونيات العملاء المتعثرين بالبنك يبلغ نحو 3.9 مليار جنيه، وأن إجمالي العوائد المتراكمة يبلغ نحو 2.4 مليار جنيه، مستحقة على نحو 328 ألف عميل.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة