عادل العسومي
عادل العسومي


أول زيارة خارجية له بعد انتخابه.. رئيس البرلمان العربي يصل جيبوتي

أحمد نزيه

الأحد، 24 يناير 2021 - 05:01 م

 

وصل اليوم الأحد 24 يناير 2021، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، إلى جمهورية جيبوتي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها على رأس وفد برلماني كبير من البرلمان العربي.

وجيبوتي هي أول دولة عربية يزورها بعد انتخابه رئيسًا للبرلمان العربي، وكان في استقباله محمد على حمد، رئيس مجلس النواب بجيبوتي.

وفور وصوله، أكد العسومي حرص البرلمان العربي على التواصل مع جميع الدول العربية وتطوير العلاقات معها، مُشيرًا إلى أن هذه الزيارة تأتي من منطلق الحرص على دعم الأشقاء في جيبوتي وحشد الدعم العربي اللازم لمساندتهم في المجالات كافة وعلى جميع المستويات، فضلًا عن تبادل وجهات النظر بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تأتي هذه الزيارة في إطار التوجه الجديد للبرلمان العربي بشأن تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية العربية خدمة لمصالح الشعوب العربية والدفاع عن قضاياها وتعزيزًا للعمل العربي المشترك.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس البرلمان العربي، خلال هذه الزيارة، مع صاحب رئيس جيبوتي إسماعيل عمر جيلة ورئيس الوزراء عبد القادر كاميل وعددٍ من الوزراء، كما سيُلقي غدًا الاثنين كلمة أمام مجلس النواب يسلط فيها الضوء على الوضع العربي الراهن وآليات البرلمان العربي في التعامل مع التحديات والقضايا التي تواجه الأمة العربية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة