جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


رئيس الوزراء الفلسطيني يبحث مع ممثل الاتحاد الأوروبي سبل دعم الانتخابات

أحمد نزيه

الأحد، 24 يناير 2021 - 05:50 م

بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مع سفين كون فون بورغسدورف، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، آخر التطورات المتعلقة بعقد الانتخابات العامة في فلسطين، وسبل دعمها من قبل الاتحاد الأوروبي، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني، خلال اللقاء الذي عقد بمكتبه في مدينة رام الله، اليوم الأحد 24 يناير، على أن الحكومة تعمل بكل طاقتها لإنجاح إجراء الانتخابات.

وقال اشتيه: "بالنسبة لنا، إجراء الانتخابات أمر وجودي، تتمثل أهميته في إنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، وحماية شعبنا وحقوقه الديمقراطية".

ودعا رئيس الوزراء الفلسطيني الاتحاد الأوروبي إلى توفير أشكال الدعم والمساندة كافة، التي تحتاجها العملية الانتخابية، بما في ذلك دعم ميزانية لجنة الانتخابات، وإرسال مراقبين دوليين للإشراف على العملية الانتخابية.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، سلّمت لجنة الانتخابات المركزية في فلسطين، اليوم الأحد 24 يناير، دعوة رسمية للاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي للرقابة على الانتخابات الفلسطينية.

(للمزيد طالع: رسميًا.. فلسطين تدعو الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات)

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر، في 15 يناير الجاري، المراسيم الخاصة بإجراء الانتخابات، لتكون الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي في 22 مايو المقبل، على أن تكون الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو.

وهذه أول انتخابات تنعقد في فلسطين منذ قرابة 15 عامًا، وذلك بعد آخر انتخابات تشريعية أجرتها البلاد في عام 2006.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة