صورة موضوعية صورة موضوعية

شوقي: خطة لتوزيع أجهزة التابلت على الطلاب من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي 

فاتن زكريا الأحد، 24 يناير 2021 - 06:37 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تخطيط الوزارة للتوسع في توزيع أجهزة تابلت على الطلاب ابتداءا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي خلال السنوات الخمس القادمة .

وأشار وزير التعليم - وفقا لما أعلنه في تقرير الخطة المستقبلية لوزارة التربية والتعليم، خلال الخمس سنوات القادمة- إلى أن الوزارة تخطط أيضا خلال الخمس سنوات القادمة إلى إنجاز مشروع الهوية الرقمية للطلاب، وإصدار الكارت الذكي إلى جانب إنجاز مشروع الإنترنت التعليمي الآمن، والتوسع في توزيع الأجهزة مثل ( التابلت والمحمول واللاب توب ) لجميع طلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي.

وأضاف: ‏كما تخطط وزارة التربية والتعليم إلى إنجاز مشروع ربط المدارس الإعدادية ومن كانت الفصول، وكذلك مشروع ميكنة الإجراءات الخاصة بالتعليم الخاص وحكمة الأداء الإداري والمالي والفني لمنظومة المدارس الخاصة.

يذكر أن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه التهنئة لمنظومة التعليم المصري بمناسبة الاحتفال بيوم التعليم العالمي، حيث قال الوزير: لعلها فرصة للتأكيد على جهود الدولة المصرية في السنوات الأخيرة للنهوض بالعلم والتعلم والمعرفة من أجل إعداد جيل من الشباب المصري يتعلم ويفكر ويبتكر. 

وأشار د.شوقي، إلى أن الدولة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لإعداد نظام تعليمي جديد بدأ إطلاقه عام ٢٠١٨ ووصل الآن إلى الصف الثالث الابتدائي في جميع مدارس الجمهورية، كما استثمرت الدولة في استخدامات التقنيات الرقمية في التعليم منذ عام ٢٠١٨ أيضًا وجهزت العديد من المصادر التعليمية الرقمية لمواكبة العصر، ونعمل على إيجاد حلول للعديد من المشكلات المتراكمة مثل الكثافات، والأبنية التعليمية، وأحوال المعلمين، والانتقال من ثقافة التعليم من أجل الامتحان إلى ثقافة التعلم واكتساب المهارات الحياتية وبناء الشخصي.
 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة