نائب الغلابة يتحدث لبوابة أخبار اليوم نائب الغلابة يتحدث لبوابة أخبار اليوم

حوار| نائب الغلابة يتحدث لأول مرة بعد دخوله البرلمان .. فيديو

بوابة أخبار اليوم الأحد، 24 يناير 2021 - 06:55 م

◄ قدم طلبين إحاطة لوزيري الصحة والتنمية المحلية 

◄ يذهب للمجلس بتاكسي.. ويعيش بالقاهرة في شقة ابن عمه 

◄ منذ لحظة فوزه لم يجلس مع أسرته ربع ساعة 

◄ انضممت للجنة التنمية المحلية

 

حوار: محمد نور شتا 

ضرب أهالي قرية النجيلة بمركز كوم حمادة مثالا مشرفا للتكاتف والاتحاد وحققوا قوة ضاربة واستطاعوا بقوتهم واتحادهم أن يهزموا المال السياسي والتكتلات السياسية ودفعوا بأبنهم الشاب أحمد حلمي الشيشيني للبرلمان وأطلقوا عليه نائب الغلابة.

 

واستطاع الشيشيني أن يتصدر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام على مدار الساعات الماضية نظرا لفوزه على أباطرة الانتخابات محققا أعلى الأصوات.

 

بوابة أخبار اليوم.. أجرت أول حوار مع نائب الغلابة بعد دخوله البرلمان وحضوره أولى الجلسات ..

 


◄ بداية .. حدثنا من هو أحمد الشيشيني نائب الغلابة  ؟ 

هو شاب من أبناء مركز كوم حمادة، ولد ونشأ ويسكن في شارع الإحسان بقرية النجيلة بكوم حمادة، خريج معهد الخدمة الاجتماعية، متزوج من ابنة خاله،  ويعول ثلاث أبناء هم «ريتاج ومحمد ورهف»، ولديه شقيقتين يعملان في التربية والتعليم، ووالده موجه بالأزهر الشريف بالمعاش ، ووالدته بالمعاش كانت موظفة في التربية والتعليم، يسكن في منزل والده بالطابق الثاني.

وكان يمتلك مكتبة ومدير لملعب كرة قدم قبل دخوله ماراثون انتخابات مجلس النواب ونجح بعدد 60 ألف صوت ليصبح نائب الدائرة التاسعة التي تضم مركزي كوم حمادة وبدر بالبحيرة .

 

◄ هل خضت انتخابات من قبل ؟ و من أين جاءت فكرة الترشح لعضوية مجلس النواب ؟

لم يسبق لي الترشح في أي انتخابات وفكرة ترشحي للانتخابات البرلمانية بدأت منذ ثلاثة سنوات، حيث أعلنت نيت الترشح لانتخابات مجلس النواب المقبلة عن مركز كوم حمادة قبل قانون تقسيم الدوائر الجديد الذي ضم مركز بدر لمركز كوم حمادة في دائرة واحدة والجميع قابل الطلب بالرفض حتى أقرب الأقربين، ولكن الرفض كان خوفا من عدم الفوز نتيجة عدم توافر الاعتمادات المالية.

 

◄ ما شعورك لحظة فوزك في الانتخابات؟
لحظة لا تنسى.. فقد كانت جولة الإعادة أصعب عليه بكثير من نظرات الناس لي بعد اختلاف تجميع عدد الأصوات بعدها صليت الفجر ودعيت ربنا أنه يفرح كل من دعمني، وألا يكسر بخاطرهم وبالفعل ربنا استجاب لدعاء كل المحبين و المخلصين لي وفرحنا جميعاً .

 

◄ ما شعورك لحظة دخولك البرلمان لاستلام كارنيه العضوية ؟ 
أول ما وصلت بوابة البرلمان فضلت أدعي ربنا وأقول يا رب قويني وأعنى على تحمل المسئولية و اكون عند حسن ظن الجميع بى .

 

◄  ما شعورك لحظة نداء اسمك لأداء القسم ؟
أنا وصلت البرلمان واستلمت الكارنيه، وحلفت القَسم كل ده بفضل الناس، فهم على رأسي ويا رب أكون عند حسن ظنهم دائما.


◄  هل تقدمت بطلبات إحاطة خلال الفترة الماضية ؟

تقدمت بطلبيّ إحاطة.. الأول لوزيرة الصحة بخصوص مستشفى كوم حمادة العام التي لم يتم افتتاحها بشكل رسمي رغم عمليات الإحلال والتجديد، إذ تكلفت مبالغ طائلة صرفت عليها.

أما طلب الإحاطة الآخر لوزير التنمية المحلية بخصوص مسابقة شباب السائقين بعد إعلان الوحدات المحلية عن مسابقة، ثم إيقافها وتعنت المسؤولين في المحافظة .


  
◄ وانضممت لأي لجنة داخل مجلس النواب ؟
لجنة التنمية المحلية.

 

◄ لماذا لجنة التنمية المحلية دون غيرها ؟ 

للاهتمام بمشكلات المواطنين خاصة الطرق والمرافق والبنية التحتية والمستشفيات، مشيرًا إلى أن المواطنين في القرى يعانون من ضعف وتدني تلك الخدمات وانعدامها في بعض القرى، وأن أغلب الفساد في المحليات وأكثر مشاكل المواطنين داخل الوحدات المحلية ونقدر نساعد في حل مشاكل عديدة .


◄ ما هي الصعوبات التي واجهتها خلال فترة ترشحك ؟ 
أكثر حاجة أزعجيتني هي ترويج الشائعات بالكذب والباطل، حيث يعتمد بعض المنافسين في دعاياتهم على الشائعات المغرضة لمنافسيهم.

 

◄ لمن تهدي فوزك في الانتخابات ؟

أهدي هذا الفوز لكل مواطن شريف مخلص وقف بجانبي وساعدني ودعمني ووضع ثقته في شخصي ويا رب أكون عند حسن ظن الجميع بي .

 

◄ ماذا الذي ستقدمه للشباب.. خاصة وأنك تنتمي تلك الفئة العمرية المحسوب عليها ؟

الشباب هم العمود الفقري للدولة، فسوف نسعى كل السعي لتوفير فرص عمل وفتح المصانع المعطلة أو تحويلها لمنافذ بيع لاستيعاب الطاقات الشبابية في العمل للحد من البطالة، وذلك بالتواصل مع القيادات التنفيذية حيث أن دورنا تشريعيا ورقابيا وليس تنفيذيا.

  

◄ ما خطتك في تطوير المنظومة التعليمية ؟

حالياً في ظل جائحة كورونا لا توجد تربية ولا تعليم بعد أن أهدرت كرامة المعلم من الطالب وولى الأمر وأيضا بسبب تدني ظروفه المعيشية وعندما يلجأ المعلم إلى الدروس لتحسين وضعه نحاربه بعمل المحاضر وإرسال له رجال الأمن ويتعامل كأنه مجرم لابد من دراسة أي فكرة جديدة جيداً قبل تنفيذاً ودراسة أيضاً أعقابها على الطالب والمعلم  وولي الأمر .

 

◄ كم عدد الأصوات التي تحصلت عليها في جولتيّ الانتخابات ؟ 

نجحت في  الجولة الأولى بعد  الحصول على 19 ألفا و19 صوتا، وفي جولة الإعادة حصلت على ما  يقرب من ٦٠ ألف صوت . 

◄  هل تأثرت علاقتك بعائلتك وأصدقائك بعد استلام مهامك البرلمانية ؟ 

تربطنا علاقة ود و صلة رحم بكافة الأهل والأصدقاء وبالنسبة لأسرتي الصغيرة المتمثلة في زوجتي وأولادي وإخوتي ووالدي لم أجلس معهم ربع ساعة على بعض منذ لحظة فوزي في الانتخابات فالمسؤولية كبيرة وربنا يساعدنا ويقوينا على خدمة أهالينا. 

 

◄ ما قصة الجلابية داخل جلسات المجلس؟

أنا أفتخر بارتداء الجلابية وهافضل ألبسها، ولكل مناسبة زي ولكن هتفضل الجلابية المفضلة والتي افتخر بها وفي النهاية المهم الجوهر ، فعلا أنا حضرت جلسة حلف القسم في اليوم الأول بالبدلة وبعدها لبست الجلابية .

 

◄ كيف تتواصل مع المواطنين بعد فوزك ؟ 
أنا دائما في تواصل مع المواطنين تليفونيا وعبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك والواتساب وأيضا مع خلال المقرات الانتخابية، حيث يوجد مقر في قرية النجلية وآخر في مدينة كوم حماده بالإضافة أنني أؤدي صلاة الجمعة أسبوعيا في مساجد مختلفة بالقرى للتواصل مع المواطنين وسماع مشاكلهم والتعرف عليها بشكل أقرب .


◄ أين تقيم في القاهرة وكيف تذهب إلى البرلمان ؟ 
أنا أقيم في شقة بمدينة نصر ملك ابن عمي، وأذهب للمجلس بمواصلات "تاكسي" .


◄ ما تقييمك لأداء محافظ البحيرة ؟

 اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مجتهد ونشيط ووطني وقيادة مخلصة، حيث زوّد ميزانية المحافظة ونحن نعمل جميعا كرجل واحد ويجب معاونة الجهاز التنفيذي لخدمة المواطنين وربنا يوفقنا جميعاً . 

 

◄ما هي رسالتك لجهاز الشرطة في عيدهم ؟ 
أتقدم بخالص التهاني لجميع ضباط الشرطة بمناسبة عيد الشرطة فهم مصدر أمن وأمان المصريين، وأيضا قواتنا المسلحة وندعو الله أن يرحم كافة شهداء الشرطة والوطن . 

 

◄ من هو الفريق المعاون لك في خدمة المواطنين ؟ 

كل أهل قريتي وأقاربي خاصة الشباب، وكلا منهم يتعامل على أنه النائب بجانبي، كما يوجد فريق متخصص معي لإدارة شؤون المقر الانتخابي في استقبال طلبات المواطنين وهم بالتحديد مصطفى الشيشيني ومحمد صباح ورائف الشيشينى وعز العرب عبدالله ومحمد أبو إسماعيل .

 


 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة