إخلاء سبيل 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل
إخلاء سبيل 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة على مواقع التواصل


بضمان محل الإقامة.. إخلاء سبيل 3 متهمين بنشر أخبار كاذبة

إسلام دياب

الأحد، 24 يناير 2021 - 07:04 م

أمرت النيابة العامة، بإخلاء سبيل 3 متهمين بإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، بضمان محل الإقامة احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى مع المتهمين في القضية.

 

اقرأ ايضا| مصرع عامل استنشق مبيدا حشريا أثناء «رش أرضه» بالدقهلية

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين الصادر بحقهم قرار إخلاء السبيل احتياطيًا بالقضية، وهم: "ج. ع"، و"ك. ع"، و"م. ب"، في القضية 855 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

 

وأضافت التحقيقات قيام المتهمين بنشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها وتلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة