الفنان محمد قماح الفنان محمد قماح

حوار| محمد القماح: نجيب ساويرس لم ينزعج من أغنيتي

نورهان نبيل الأحد، 24 يناير 2021 - 07:14 م

أثار الفنان محمد القماح جدل كبير خلال الفترة الماضية بسبب أغنية أنا مش ساويرس والتي طرحها مؤخرًا ، ومن خلال هذا الحوار كشف القماح عن كواليس وتفاصيل هذا العمل الغنائي ورد فعل رجل الأعمال نجيب ساويرس بعد الاستماع لها .

 

محمد القماح كشف عن مشاريعه الغنائية الجديدة وموقفه من اتخاذ خطوة التمثيل كما أن الحديث معه تطرق لأمور أخرى منها علاقته بالسوشيال ميديا وحقيقة تعاونه الفني مع حمادة هلال ...

 

القماح كشف عن حلمه في عام 2021 والرياضة المفضلة إليه وتحدث عن الألبوم الذي أعجبه مؤخرًا..

 

كيف كانت ردود الأفعال التي وصلتك حول أغنية " أنا مش ساويرس" ؟ 

ردود الأفعال فاقت كل توقعاتي والحمد لله الأغنية حققت نسبة مشاهدة عالية، كنت أتمنى نجاح الأغنية لأن فكرتها مختلفة كما أشعر بأن التوزيع الموسيقي المستخدم مميز وأرى أنه يستحق هذا " التراك" أن يصل للعالمية، كل هذه كانت أماني ولكن الحمد لله تحولت إلى واقع، ففوجئت بالكثير يردد الأغنية ويقدمها سواء على التيك توك أو إنستجرام ومن دول مختلفة. الأغنية تم تصويرها في حديقة "زد بارك" التي يمتلكها رجل الأعمال نجيب ساويرس، وهي من كلمات أحمد مرزوق وألحاني وتوزيعي، وهندسة صوتية خالد رؤوف، جيتار هيثم الشراقي، طبلة وبونجس حازم زيدان، وإخراج إيهاب بهجت. لا أريد أن أنسى أي أسم لأن الأغنية نتاج اجتهاد مجموعة من الأشخاص المبدعين وارى أنها كانت إضافة كبيرة في مشواري الفني .

 

كيف جاءتك فكرة الأغنية من الأساس ؟ 

الفكرة جاءت لي خلال نقاش مع زوجتي به هزار ، فقد طلبت مني شراء أشياء عديدة فقمت بالرد عليها بشكل تلقائي وقلت أنا مش ساويرس ووقتها فكنا أن نقدم أغنية بنفس العنوان والفكرة تطورت بشكل سريع وظهرت للنور بشكل أفضل مما كنت أتصوره

 

ولكن ألم يقلقك شعور رجل الأعمال نجيب ساويرس بالغضب بعد سماعه بالأغنية ؟

 قبل الإقدام على تسجيل الأغنية التقيت برجل الأعمال نجيب ساويرس وبالفعل عندما استمع إليها أعجب بها للغاية وبالفكرة ولم يشعر بأي ضيق أو غضب بالعكس تمامًا قررت أن يكون شريك في إنتاج الأغنية وساهم في نجاحها ، بصراحة رد فعله وتعاونه فاق كل توقعاتي وسعدت أن هذه الأغنية كانت فرصة لكي أتحدث مع رجل ناجح وطموح مثله .

 

 هل هناك مشاريع غنائية جديدة تستعد لها ؟

 استعد لطرح أغنيتين خلال الفترة القادمة ولكني لا يمكن أن أكشف عن أي تفاصيل تتعلق بهما في الوقت الحالي ولكن أتوقع لهما نجاح كبير إلا أنني حتى الآن لم استقر على موعد طرحهما .

 

 بدأت في الفترة الأخيرة تطرح أغني سينجل .. فهل أصبحت تميل إليها أكثر من الألبومات الغنائية ؟

 بالفعل خلال السنوات الماضية كنت أميل إلى الألبومات الغنائية ولكن مع مرور الوقت تغيرت وجهة نظري وطريقة تفكيري وأصبحت أميل إلى الأغاني السينجل وقررت التركيز بها هذه الفترة لأنها تحقق نجاح يفوق الألبومات الغنائية .

 

 قمت مؤخرًا بتقديم أغنية من ألحانك بعنوان " فتحت بابها" .. من النجوم الذين ترغب في التلحين لهم الفترة القادمة ؟

 في البداية أريد أن اعبر عن سعادتي بالنجاح الذي حققته هذه الأغنية والتي تشرفت أن أكون جزء منها ومن نجاحها ، أما بخصوص خطوة التلحين ، فأنا انتهيت من تلحين أغنية للنجم حمادة هلال وأغنية أخرى للنجم إيهاب توفيق وأتمنى خلال الفترة التعاون مع الكثير من النجوم ولكني لا أحب أن اذكر أسماء .

 

هل هناك ألبومات غنائية أعجبتك خلال الفترة الأخيرة ؟

 أعجبني ألبوم خليك فولاذي للنجم تامر حسني واعتبره واحد من أهم الألبومات الغنائية التي طرحت خلال عام 2020 وأريد أن استغل هذا الحوار لكي أهنئه بالنجاح الكبير الذي حققه أغاني هذا الألبوم والتي أعجبتني بالفعل .

 

هل من الممكن أن تتخذ خطوة التمثيل ؟
وما المانع ولكن كل شيء متوقف على العرض الجيد من حيث السيناريو والدور والعمل وجهة الإنتاج والمخرج ، فإذا توافرت معايير جيدة للعمل سوف اتخذ الخطوة بلا اي تردد لأنها ستضيف لي .


ما هدفك في عام 2021 ؟
لا يمكن أن نقول أنه هدف ولكنه حلم ، فأنا أتمنى انتهاء الوباء في العالم واختفاء فيروس كورونا ، أتمنى عودة الحفلات كما كانت قبل كورونا وأن يعود للفن لرونقه قبل انتشار الوباء والمرض .


نشرت صور لك وأنت تمارس رياضة ركوب العجل .. فهل هناك ألعاب او رياضة اخرى تمارسها ؟
أحب الاسكواش والتنس كما أحب بعض الألعاب مثل البلياردو والبينك بونك .


كيف تسير علاقتك بمواقع التواصل الاجتماعي ؟
الحمد لله أحب دائمًا التواصل مع جمهوري من خلال فيسبوك وإنستجرام وامتلك جمهور حقيقي يتابعني منذ نجاحي ببرنامج ستار أكاديمي ولذلك لا أقول عليهم جمهور ولكنهم أصدقاء اعتز بهم وأشعر بأنهم عائلتي أيضا .


كيف تتعامل مع اي تعليق سلبي او سخيف ؟
لا يحدث ذلك إلا نادرًا وعندما اكتشفه أجد أن جمهوري تعامل مع التعليق ورد بدلًا مني ، فهم لا يسمحون بأي تجاوز ضدي .


هل صحيح أن هناك دويتو غنائي من المقرر أن يجمعك بالنجم حمادة هلال ؟
ليس دويتو غنائي ولكنه تعاون فني حيث قمت بتلحين وتوزيع أغنية له ستكون مفاجأة لكل من سيستمع إليها لأنها مختلفة ومميزة .


من المطربة التي يمكن أن تقدم دويتو غنائي معها ؟
هناك دويتو غنائي بالفعل يجمعني بمطربة ولكني لا أريد الكشف عن اسمها أو تفاصيله أو وأحب أن يكون الأمر مفاجأة أفضل من الحديث عنه الآن.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة