صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


كورونا تجعل من «حلاق» مليونيرا

ريم الزاهد

الأحد، 24 يناير 2021 - 07:37 م

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، فصة شاب في العشرين من عمره، أصبح مليونيراً بفضل جائحة "كورونا كوفيد 19" المستجد، والتي جعلت بريطانيا تدخل في حالة إغلاق كامل، مما جعله يعتقد أنه سيصبح عاطلاً.

 

أصبح الشاب "بين جوليفر" مليونيراً بسبب التجارة الإلكترونية، والتي باع من خلالها مواد تبييض الأسنان والمعدات الرياضية، نظراً لأن هذه المنتحات تلقى ترويجاً كبيراً بين كل الفئات العمرية وأكسبته ثروة هائلة.

 

اقرأ أيضا| إيطاليا تهدد منتجي لقاح كورونا: «سنلاحقكم أمام القضاء»

 

وكان "جوليفر" قبل جائحة كورونا يعمل في صالون للحلاقة، ثم اضطر إلى بدء إجازة قسرية عن العمل، من جراء تفشي وباء كورونا.

 

وأضافت الصحيفة أن "جوليفر" يكسب ما يقارب 16 ألفا و400 دولار في اليوم الواحد، وهو ما يعني أنه سيتحول إلى مليونير وهو لا يزال في العشرينات من عمره.

 

وفطن هذا الشاب الذي يقيم في لندن، إلى أن أطباء الأسنان أغلقوا عياداتهم بسبب كورونا في بداية تفشي الوباء، فجلب بضاعة من الصين تتيح للناس تبييض أسنانهم وهم في بيوتهم، وعرضها إلكترونيا.

 

ولم يكن يخطر ببال جوليفر أن تجارته ستحقق هذا الرواج بشكل سريع، وفي وقت لاحق باع منصة الاتجار في معدات تبييض الأسنان لمستثمر أمريكي، لكنه واصل الاتجار في معدات التمارين الرياضية.

 

وفي أحد الأشهر المتميزة، باع هذا الشاب البريطاني ما قيمته أكثر من ربع مليون دولار أمريكي، ولم يحتج في كل هذا إلا لهاتف محمول.

 

ومنذ بدء نشاطه التجاري قبل عشرة أشهر، استطاع الشاب العصامي أن يبيع بضاعة بأكثر من مليون دولار، من دون أن يغادر باب بيته.

 

وفي بداية المشروع، اعتمد الشاب على مرآب بيت العائلة من أجل تخزين البضاعة التي يجلبها من الصين، أما اليوم فأصبح له مكتب وأماكن فسيحة للتخزين.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة