الأرجنتين تسعى لحسم تأهلها لدور الثمانية
الأرجنتين تسعى لحسم تأهلها لدور الثمانية


3 منتخبات يراودها حلم التأهل لربع النهائي..

غدًا.. ختام الدور الرئيسي لمونديال اليد بـ6 مباريات

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 24 يناير 2021 - 08:14 م

كتب محمد حامد:

تختتم غدًا، منافسات الدور الرئيسي من كأس العالم لكرة اليد، بإقامة 6 مباريات للمجموعتين الأولى والثانية، على الصالة الرياضية بالعاصمة الإدارية.

وتقام مباريات المجموعة الأولى، في الرابعة والنصف مساءً، حيث يلتقي البرازيل بنظيره الأوروجوياني في ديربي أمريكا الجنوبية، وفي السابعة مساءً يصطدم المنتخب الإسباني بنظيره المجري، أما في التاسعة والنصف مساءً يواجه المنتخب الألماني نظيره البولندي، أما في المجموعة الثانية يلتقي اليابان بالبحرين في قمة آسيوية بالرابعة والنصف مساءً، وفي السابعة يصصدم منتخب قطر بالأرجنتين، وفي التاسعة والنصف يواجه المنتخب الدنماركي نظيره الكرواتي.

ويشهد لقاء قطر والأرجنتين منافسة شرسة بين المنتخبين، من أجل حجز بطاقة التأهل من المجموعة الثانية، حيث يمتلك المنتخب الأرجنتيني 6 نقاط في المركز الثاني، بينما يحتل منتخب قطر المركز الرابع بأربع نقاط، لكل منهما فرصة في التأهل رفقة الدنمارك الذي ضمن تأهله لربع النهائي كأول مجموعة، والأرجنتين يحتاج للفوز أو التعادل من أجل الصعود، بينما يحتاج قطر للفوز مع خسارة كرواتيا من الدنمارك.

أما عن مباراة كرواتيا والدنمارك، فستكون الدوافع متواجدة لدى الكروات فقط بعد تأهل الدنمارك، وتلقت كرواتيا صدمة غير متوقعة بالخسارة في الجولة الثانية أمام الأرجنتين، ليرتبط مصيره في التأهل بمباراة قطر والأرجنتين، ويحتاج الكروات للفوز على الدنمارك مع خسارة الأرجنتين من قطر.

وفي المجموعة الأولى حُسم أمر المنافسة من أجل التأهل لربع النهائي، بعدما تأهل منتخبا المجر وإسبانيا، وسيكون لقاؤهما معًا يحمل منافسة شرسة من أجل حسم متصدر المجموعة، خاصة وأن الحصول على المركز الأول سيكون له حساب آخر فى دور الثمانية حيث سيلعب المتأهل من هذه المجموعة مع نظيرتها الثالثة.

أما عن مباراة البحرين واليابان والبرازيل مع أوروجواي وألمانيا مع بولندا، فيجمعهم عاملان مشتركان، أحدهما أن المنتخبات الست خرجوا من دائرة المنافسة، أما العامل الآخر هو أن كل منتخبين من نفس القارة، فستكون بذلك 3 قمم قارية آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وعلى جانب آخر، في منافسة كأس الرئيس، تقام مباراة تونس وأنجولا في قمة أفريقية على صالة د. حسن مصطفى في السابعة مساءً.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة