ازالة مخالفات ورصف شوارع ابني بيتك ب٦ اكتوبر ازالة مخالفات ورصف شوارع ابني بيتك ب٦ اكتوبر

استجابة لتحقيق «بوابة أخبار اليوم».. رصف شوارع «ابني بيتك» بـ 6 أكتوبر

بوابة أخبار اليوم الأحد، 24 يناير 2021 - 08:45 م

كتب - رافت عبدالقادر


بعد عدة أسابيع على تحقيق بوابة أخبار اليوم عن مشاكل ابني بيتك والذي نشر ٤ ديسمبر الماضي بعنوان ،، بعد 10 سنوات من الاستلام بأكتوبر.. «ابنى بيتك» أحياء «مهجورة» من الخدمات والذي تناول مشاكل ما يقرب من نصف مليون مواطن أو ما يقرب من (50 ألف) أسرة استلم كل منها مساحة 150 مترًا لبناء منزله على نصفها فقط وباقي المساحة حديقة..  تمت الاستحابة للتحقيق وتم تعيين رئيس جديد لجهاز حدائق أكتوبر وبداءت الجهود  تتوالى لحل مشاكل سكان ابني بيتك  خاصة ازالة غابات الاشجار التي انتشرت بشوارع المناطق السبع،  ورصف الطرق وايجاد حلول عاجلة لمشاكل المرافق من مياة شرب وصرف صحي وتركيب اعمدة كهرباء.


وأكد طه جادو، نائب رئيس جمعية ابني بيتك، أنه بعد نشر تحقيق أخبار اليوم وتعيين رئيس جديد لجهاز حدائق اكتوبر، تم بذل جهود كبيرة لحل مشاكل سكان ابني بيتك خاصة ازالة الغابات الشجرية والهيش من مناطق ابني بيتك السبع خاصة المنطقة السادسة السابعة ورصف الطرق بهما  والاستجابة لشكاوى السكان بالنسبة لبقية المراق في مياة الشرب والصرف الصحي.

 

 

ويضيف أسامة مصطفى، رئيس جمعبة ابنى بيتك، أنه تم تسوية الشوارع الرئيسية ورصف  بعض الطرق بالمناطق خلال الأسابيع الماضية، كما أن المنطقة بحاجة لتشغيل مراكز الشباب بالتواصل مع وزارة الشباب وعمل خطة لعمار حدائق اكتوبر بتكملة الخدمات الناقصة حسب احتياجات المناطق الحالية والمستقبليو وعرض خطة المدينة للتعديل والاضافة وتخصيص اماكن لانشطة ترفيهية فى حدائق اكتوبر مثل الممشى السياحي و حدائق عامة، ووضع خطة محددة لدخول الغاز الطبيعى لكل منطقه فى ابنى بيتك.

 

اقرأ أيضا| «ابني بيتك» بأكتوبر.. كابوس الإهمال والإتاوات يحاصر الأهالي| صور


وتابع أن سكان حدائق أكتوبر بحاجة إلى مدارس ثانوى خاص وتجاري وفني ومعاهد أزهرية وجامعات وتشغيل محلات وزارة التموين والزراعة فى مولات ابنى بيتك المهجورة بالتواصل مع وزارة الزراعة ووزارة التموين.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة