علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى
علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى


علاء فاروق: مبادرة البنك الزراعي تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة

رضا خليل

الأحد، 24 يناير 2021 - 08:52 م

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إنه سيتم حذف المزارعين المتعثرين من القوائم السوداء من البنك المركزي، مشيرا إلى أن مبادرة البنك الزراعي تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التى تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه.

وأضاف "فاروق"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»،  أنه تتم إعادة هيكلة للبنك الزراعى المصرى لزيادة الودائع وتطبيق مفهوم الشمول المالى مع زيادة عدد العملاء إلى 10 ملايين عميل، وحل مشاكل المتعثرين بأنظمة سداد بحسب قدرة كل عميل.

وتابع: "أسقط البنك 50% من ديون العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم أكثر من 25 ألف جنيه وحتى 10 ملايين جنيه سواء للأفراد أو الشركات، بشرط سداد العميل 50% من أصل المديونية، مع إسقاط كافة العوائد، والتنازل عن جميع القضايا المتداولة، وإتاحة إعادة التعامل من جانب البنك مع العميل، وفقًا لدراسة كل حالة على حدة".

وأشار رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى إلى أنه سيتم تطبيق الإعفاء النهائى لكامل المديونية بالنسبة للعملاء الذين يبلغ أصل مديونياتهم 25 ألف جنيه أو أقل، وإسقاط كافة العوائد المتراكمة بعد التعثر، لافتا  إلى أن مبادرة البنك الزراعى تتيح تسوية كاملة لمحفظة القروض المتعثرة التى تبلغ نحو 6.3 مليار جنيه.

اقرا ايضا ..كيف يقوم البنك المركزي بتأمين النقود المطبوعة من التزوير؟

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة