أرشيفية
أرشيفية


عيد الشرطة | «هنا مصر».. أغنية جديدة للداخلية احتفالا بعيدها

أسماء مصطفى

الأحد، 24 يناير 2021 - 08:55 م

ساعات قليلة، وتحل علينا ذكرى عيد الشرطة، وهو اليوم الذي ضحى فيه رجال الشرطة المصرية بأرواحهم في معركة باسلة ضد بطش الاحتلال الإنجليزي في الإسماعيلية، رافضين الاستسلام لطغيان الاحتلال حتى ضربوا أروع الأمثلة في التضحية والفداء.

 

وبهذه المناسبة انتجت وزارة الداخلية أغنية جديدة بعنوان "هنا مصر" احتفالا بعيد الشرطة. 

 

في الخامس والعشرين من يناير كل عام، يحتفل الشعب المصري بعيد الشرطة، تلك المناسبة التي شهدت أروع الأمثلة في الشجاعة والإقدام، وصلت إلى التضحية والفداء، لينعم الوطن بالأمن والمواطنين بالطمأنينة والسلام.

 

وخاض أبطال الشرطة معارك عديدة، على مر التاريخ، يسهرون كل يوم، كل في تخصصه، يعمل من أجل إعلاء القانون، وإعادة الحقوق لأصحابها.. يلاحقون الخارجين عن القانون، في مختلف ربوع الجمهورية.

 

رفع رجال الشرطة شعار: «أرواحنا فداء لوطننا»، وعقدوا العزم على الوقوف في وجه أي اعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، وأي تهديد يتعرض له المواطنين، بمنتهى الحزم، وبدأوا في مواجهة أعمال العنف، التي قام بها أنصار الجماعة الإرهابية.

 

كانت أرواح رجال الشرطة، من قيادات وضباط وجنود، هى الثمن الغالى، فى مواجهة قوى الشر، ودفع مئات من الشهداء، حياتهم للدفاع عن الوطن وأمن وسلامة المواطنين. وروت دمائهم الذكية الطاهرة، تراب الوطن الغالى، تاركين خلفم أطفال تيتموا، وزوجات ترملوا، وأباء وأمهات يعتصرون حزنًا وألمًا على فراق فلذات أكبادهم، ولكن عذائهم أنهم شهداء وعدهم الله بجنة الفردوس.

 

اقرأ أيضا| 25 يناير 1952.. يــــــوم نضــــــــــال الرجــــــــــال

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة