منتخب مصر لليد
منتخب مصر لليد


مونديال اليد| جوهر نبيل: منتخب مصر «استثنائي»

محمد عادل سالم

الأحد، 24 يناير 2021 - 09:12 م

 

هنأ جوهر نبيل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ونجم كرة اليد الأسبق منتخب مصر لكرة اليد بعد التعادل أمام سلوفينيا بنتيجة 25 – 25، وتأهله لدور ربع النهائي من مونديال كرة اليد المقامة بمصر.

ووصف جوهر نبيل منتخب مصر بالاستثنائي بعد نجاحه للمرة الثانية على التوالي مصر تصعد لدور الثمانية في بطولة العالم، كما وجه التهنئة للشعب المصري ورئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.
 

وأطاح منتخب مصر بفريق سلوفينيا في مباراة مثيرة، ليضمن الفراعنة الصعود إلى ربع النهائي بعد التعادل بنتيجة 25-25 في ختام الدور الرئيسي من بطولة العالم في نسختها رقم 27.


ورفع منتخب مصر رصيده إلى 7 نقاط في الصدارة مؤقتا في انتظار نتيجة مواجهة السويد والاتحاد الروسي لتحديد المتأهل الثاني ومركز الفريقين في المجموعة.


بدأ منتخب سلوفينيا المباراة بأفضلية كبيرة عن الفراعنة ورفع فارق الأهداف إلى 5 لكن استفاق منتخب مصر في الدقائق الأخيرة ولكن لم يشفع ذلك لتقليل الفارق الذي أنهته سلوفينيا بنتيجة 12-8.

وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب المصري بصحوة كبيرة وأدرك التعادل في الدقيقة الثامنة بنتيجة 15-15، وتقدم لأول مرة في الدقيقة العاشرة بنتيجة 17-16، واستمر الشوط متكافئا حتى أخر عشر دقائق من الشوط الثاني قبل أن تتعادل سلوفينيا في أخر 5 ثواني.

وينتظر منتخب مصر تحديد منافسه في ربع النهائي بالمباراة المقرر لها مساء الأربعاء على صالة استاد القاهرة، إذا أنهى الفراعنة في المركز الثاني سيكون منافسه منتخب الدنمارك حامل لقب البطولة، بينما إذا أنهى متصدرا ينتظر المتأهل من كرواتيا أو قطر أو الأرجنتين، ولن يحسم الفراعنة الصدارة إلا بفوز الاتحاد الروسي.

وحصد يحيى عمر لاعب منتخب مصر جائزة لاعب المباراة بعد تألقه خلال المواجهة، بتسجيل 6 أهداف.

كان منتخب مصر قد تأهل من الدور التمهيدي وفي رصيده نقطتين من الفوز على مقدونيا الشمالية والخسارة أمام السويد، بينما في الدور الرئيسي حقق الفراعنة 5 نقاط بالفوز على الاتحاد الروسي وبيلاروسيا وأخيرا التعادل ضد سلوفينيا.

 

اقرأ أيضا| مصر إلى دور الثمانية في كأس العالم لليد

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة