السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وزير الزراعة: قدمنا 5 مليارات جنيه قروض للمزارعين والفلاحين سنويًا

عادل إسماعيل الأحد، 24 يناير 2021 - 10:17 م

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تدعيم المزارعين والفلاحين وخفض أعباء الحصول على تمويل ميسر للمحاصيل الزراعية ومشروعاتهم الصغيرة.

وأوضح القصير، خلال عرض إنجازات برنامج الحكومة في القطاع الزراعي أمام نواب البرلمان اليوم، أنه تم رفع القروض التي تقدم لهم من البنك الزراعي المصري لتمويل إنتاج المحاصيل بما يتناسب مع تكلفة إنتاجها، مشيرا إلى أن إجمالي القروض التىي تقدم لهم سنوياً ما يعادل 5 مليارات جنيه بفائدة 5 % سنوياً تتحمل الدولة عنها دعم بواقع 7 % سنوياً بما يعادل أكثر من 500 مليون جنيه سنوياً ويبلغ عدد المستفيدين تقريباً من هذا التمويل حوالي 600 ألف مزارع وفلاح.

اقرأ أيضا| ماذا قدمت «الزراعة» لدعم المصدرين والمنتجين الزراعيين؟.. الوزير يجيب

وأضاف القصير: "تم تمكين المزارعين والفلاحين من الاستفادة من مبادرة تأجيل الأقساط المستحقة عليهم وقد استفاد من هذه المبادرة حوالى 328 ألف مزارع بإجمالي مديونية قدرها 8.9 مليار جنيه".

وأكمل: "بالتنسيق مع البنك المركزي تم النزول بضوابط مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من مليون جنيه سنوياً كإجمالي مبيعات كشرط للاستفادة من المبادرة في كل الأنشطة إلى 250 ألف جنيه للأنشطة الزراعية والمرتبطة بها تدعيماً للمزارعين والفلاحين".

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة