صورة أرشيفية صورة أرشيفية

اكتشاف أول لقاح عبر الأنف لمواجهة كورونا.. آمن على الأطفال 

أمنية شاكر الأحد، 24 يناير 2021 - 11:23 م

أعلن عدد من العلماء في جامعة «برمنجهام» أن الأبحاث توصلت لاختراع لقاح لفيروس كورونا يؤخذ عن طريق الأنف، وهو عبارة عن رذاذ يؤخذ في حالة وجود تجمعات أو في الأماكن العامة.

ويعتقد العلماء أن استخدام ذلك اللقاح لمدة 4 مرات يوميا يساعد على الحماية من الإصابة بكورونا، بالإضافة إلى أن هذا اللقاح آمن للأطفال ويمكن استخدامه خلال فترة تواجدهم في المدارس.

اقرأ أيضا| دراسة | الطفح الجلدي من أعراض كورونا عند الأطفال 

ووقال العلماء: "الرذاذ عبارة عن مزيج من عامل مضاد للفيروسات يسمى «كأراجينا» ومحلول يسمى «جيلان»، ويساعد هذا المحلول في منع العدوى عن طريق التقاط الفيروس في الأنف وتغطيته بطبقة لا يمكنه الهروب منها، فهذا من شأنه أن يجعل الزفير آمنًا للإنسان حتى لو استنشقه شخص آخر، لأن الفيروس سيكون غير نشط وغير ضار وذلك وفق ما جاء بموقع «ذا صن» البريطاني. 

 

فيما قال الباحث الرئيسي الدكتور ريتشارد موكس، إنه فى نهاية العام الماضي تم تجربة ذلك اللقاح علي أكثر من 28 متطوعا في بريطانيا وثبت فاعليته بنجاح، ليكون أول لقاح رذاذي لفيروس كورونا في العالم.

 
كما أكد ريتشارد أنه يمكن استخدام ذلك اللقاح أكثر من مرة في اليوم الواحد، حيث إنه يمكن استخدامه كل 20 دقيقه فهو آمن جدا على صحة الإنسان، ولا يحتوي على أي أثار جانبية. 
 

الاخبار المرتبطة

 

للسيدات.. 6 أطعمة تخلصك من «السلوليت» للسيدات.. 6 أطعمة تخلصك من «السلوليت» الأربعاء، 24 فبراير 2021 03:31 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة