صورة أرشيفية صورة أرشيفية

«أحدهما لم يتجاوز الـ13 عاماً».. مصريان ينقذان إيطاليا من كارثة

محمود كساب الأحد، 24 يناير 2021 - 11:49 م

عرف المصريين بالخارج بشجاعتهم في الكثير من المواقف الإنسانية سواء كانت من خلال مبادرات إنسانية أطلقوها في المجتمع الأجنبي أو إنقاذ أروح المواطنين من موت محقق.


وشهدت إيطاليا في أقل من عامين موقفين دلا على شهامة المصريين بالخارج حينما أنقذوا المجتمع الإيطالي من كارثتين محقتين، وكان أحد أبطال تلك المواقف طفل مصريا لم يتجاوز عمره الـ13 عاماً حينما أنقذ 51 طفلا إيطاليا من الموت المحقق.

 

اقرأ أيضاً| مصري بإيطاليا ينقذ مبنى من حريق.. ووزيرة الهجرة: «معروف بشهامته»


وترصد «بوابة أخبار اليوم» في السطور التالية مواقف للمصريين بالخارج أنقذت المجتمع الإيطالي من كارثة محققة.

 

طفل أنقذ 51 إيطاليا:
تمكن الطفل المصري رامي شحاتة 13 عاما من إنقاذ 51 طالبا من الموت حرقا، وذلك بعدما هدد سائق سنغالي كان يقود حافلة المدرسة الخاصة بهم  بإحراق الطلبة داخل الحافلة وصب فيها البنزين مشعلا النار، بالقرب من مدينة ميلان، اعتراضا على غرق المهاجرين.


واستطاع الطفل المصري إخفاء هاتفه بعدما جمع السائق هواتف التلاميذ، وخدعه بإيهامه بأنه يصلي وهو يتحدث لوالده بالعربية ويكشف له ما يحدث لهم.


 وكرمت السلطات الإيطالية رامي شحاتة على موقفه ومنحته الجنسية المصرية كما قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بالتواصل معه لتهنئه على موقفه الشجاع.

 

مصري ينقذ مبنى من انفجار:

وفي ميلانو قام المواطن المصري علي سيد صديق، بإخماد حريق كبير نشب بأحد المباني، حيث أن شجاعته ساهمت في إنقاذ عدد من الأرواح من موت محقق. 


وتمكن المواطن المصري من غلق خط الغاز الموصل إلى العقار بعدما تعرض إلى الكسر وأدى إلى الانفجار ثم قام بإطفاء الحريق بالكامل، وتم تكريمه من عمدة ميلانو.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة