الدكتورة عبلة الكحلاوى
الدكتورة عبلة الكحلاوى


القومي للمراة ينعي الدكتورة عبلة الكحلاوى

منى إمام

الإثنين، 25 يناير 2021 - 12:23 ص

 

نعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى وجميع عضواته وأعضائه  الداعية الإسلامية الدكتورة عبلة الكحلاوى التى وافتها المنية اليوم متأثرة باصابتها بفيروس كورونا.

وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن عميق حزنها بوفاة الدكتورة عبلة الكحلاوى ، مؤكدة أنها كانت نموذجاً فريداً في الدعوة الإسلامية حيث تميزت بأسلوبها السهل والمبسط ، حيث أفادت الكثير بعلمها وفكرها  ، فضلا عن دورها الملموس فى مجال العمل الخيرى.

ويتقدم المجلس القومي للمرأة بخالص العزاء لأسرتها ولطلابها في مصر والعالم الإسلامي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جناته،ويلهم أهلها وذويها وأصدقاءها وطلابها ومحبيها الصبر والسلوان وأن يجعل ما قدمته من علم نافع في ميزان حسناتها .

يذكر أن الدكتورة عبلة الكحلاوي من مواليد 15 ديسمبر 1948، وحصلت على الدكتوراه عام 1978 في الفقه المقارن وتولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية بمكة المكرمة، كما شغلت منصب عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهي مؤسس جمعية الباقيات الصالحات، ومقدم العديد من البرامج الدينية في القنوات الفضائية، وكلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر ولها درس أسبوعي في بيت الحمد بمسجد المقطم أيضا.

كما أسست الدكتورة عبلة الكحلاوي جمعية الباقيات الصالحات، وهي أحد أكبر الجمعيات الخيرية الموجودة في مصر وتقدم العديد من الخدمات الاجتماعية بكافة  المحافظات.

 

اقرأ أيضا

«أبو هشيمة» ناعيا عبلة الكحلاوي: «سيدة فاضلة لها أعمال خير كثيرة»
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة