الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي
الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي


الفقي: العالم مقبل على حرب موضوعية لمحاولة تقليل عدد السكان الأرض

رضا خليل

الإثنين، 25 يناير 2021 - 12:41 ص

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، إنه ينبغي على أى نظام سياسى ناجح أن يتمكن من السيطرة على المنطقة من خلال نموذج الدولة الوطنية القوية الحديثة الذي يتميز بـ الديمقراطية والتنمية ولا يعتمد على الشعارات والخطب.

وأضاف "الفقي" خلال لقائه مع الإعلامى أيمن عدلي، المذاع  على قناة "أخبار مصر" بالتليفزيون المصري، اليوم الأحد إن العالم مقبل على أنواع كثيرة من التحديات مثل الأوبئة التي بدأت وسيستمر ظهور فيروسات وميكروبات أخرى، موضحا أن العالم أيضا مقبل على حرب موضوعية فى محاولة لتقليل عدد السكان على الأرض.

وأوضح "مصطفى الفقى"، إلى أن المصرى لا يؤمن بالأحزاب، ولكن يؤمن بالسلطة؛ لأنه يحب أن يتواجد بالاحتماء بالسلطة، مؤكدًا أن المعارض صاحب رأى وله موقف، ومن الممكن أن تتفق معه أو تختلف، ولكن لابد من احترامه، لأنه فى مصر إما أن تكون مع الدولة كاملا وإما أن تتعارض معها.

وأكد" الفقى" ، أن دور الأزهر والكنيسة القبطية لم يعد كما كان، موضحًا أنه تبنى نظرية خروج الطالب من الجامعة لا يجد وظيفة، مقترحًا أنه لابد على الدولة أن تتحمل مصاريف الأشخاص المتفوقة فى الجامعة فقط بحيث يتحقق مفهوم الإتاحة والعدالة بدل من خروج الطلبة بدون عمل .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة