تعبيرية تعبيرية

«التيك توك».. الشهرة القاتلة تحصد أرواح المراهقين

إيهاب المليجي الإثنين، 25 يناير 2021 - 01:18 ص

"التيك توك" يمثل فيروس انتشر بطلاقة وتلقائية مريبة بين صغار السن بالتحديد، فهل يحاولون الخروج من واقع معين؟، أو من ضغوط عائلية وانتقادات المجتمع؟.. أصبح صديق جديد يقوموا بإبراز قدراتهم من خلاله، يتحدثون عن مشاكلهم من تركيب أغنية حزينة على حالتهم الشخصية أو رقصة يعبرون عن فرحهم، وأحياناً يكون بهدف البحث عن شهرة مثل أشخاص كثيرون كان "التيك توك" الملهم الأوحد لشهرتهم وجني ثمار إرباحه.. ولكن يبقى الوجه القبيح لهذا التطبيق الذي يؤدي إلى جرائم منافية للآداب ويعاقب عليها القانون.

 

خلف قضبان سجن القناطر وزنزانة الحبس الاحتياطي تقضي 8 فتيات وسيدات، وجهت النيابة العامة لهن تهم «العري وممارسة أعمال منافية للآداب العامة على تطبيق التك توك، بهدف تحقيق الشهرة والثراء السريع»، فتأتي على رأس القائمة حنين حسام ثم مودة الأدهم ثم نور الهادي ثم شيري هانم، وآخرون كثر.

 

وشهدت بلدان كثيرة حول العالم، أحداث قاسية لموت شبابها وأطفالها من صغار السن والسبب الرئيسي يرجع لتحديات "التيك توك"، أما للشهرة أو جني المعجبين و أمثال كثيرة أخرها تحدي "الوشاح" أو التعتيم والمقصود به  يأمر المستخدم أن يغلق عليه باب "الحمام"، ويقوم بعمل شبورة من البخار ثم يحبس أنفاسه حتى يغشى عليه من نقص الأكسجين، وذلك من أجل صناعة فيديو مدته لا تتجاوز دقيقتين من خلال هاتفه المحمول.

 

وأيضا من أجل الشهرة وجمع الكثير من المتابعين علي مواقع التواصل الاجتماعي، قام شاب بإنهاء حياته أثناء تصوير فيديو أمام قطار متحرك وأثناء تصوير الفيديو ظن أنه سيتفادى القطار من أجل الحصول علي دقيقة مثيرة ومشوقة لنشرها على موقع التواصل "تيك توك" ليلقى مصرعه على الفور.

 

اقرأ أيضاً| قلق شعبي في روسيا بسبب زج الأطفال في تجمعات غير قانونية

 
 

الاخبار المرتبطة

العثور على أضخم فراشة في العالم العثور على أضخم فراشة في العالم السبت، 27 فبراير 2021 09:51 م

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة