صورة أرشفية صورة أرشفية

ارتفاع فاتورة الكهرباء بسبب استخدام هذه الأجهزة

حنان الصاوي الإثنين، 25 يناير 2021 - 09:26 ص

يعد ارتفاع فاتورة الكهرباء في فصل الشتاء من أكثر الأشياء المزعجة للمواطن حيث بقاء الأجهزة الكهربائية في وضع الاستعداد، ويؤدي إلى استهلاك الأجهزة الكهربائية حيث أن وجود درجة حرارة، أو مجرد الإحساس بدفء الجهاز وهو على وضع الاستعداد لفترة كافية من أجل الوصول إلى درجة حرارة ثابتة يؤدي إلى إهدار الطاقة الكهربائية وارتفاع فاتورة الكهرباء.

صرح د. أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ارتفاع فاتورة الكهرباء في فصل الشتاء بسبب الاستخدام الخطأ لمعظم المستهلكين وعدم الترشيد في الإضاءة أو استخدام الأدوات الكهربائية.

وأكد حمزة إن من أكثر الأجهزة الكهربائية اشتعالا لفاتورة الكهرباء خاصة في فصل الشتاء هو الكاتل الكهربائي والسخان والدفاية وبقاء الأجهزة الكهربائية في وضع الاستعداد  رغم عدم استعمالها.

وذكر حمزة، أنه يجب للتأكد من سلامة عداد الكهرباء، فصل المواطن أجهزة الكهرباء الموجودة في المنزل بما فيها شواحن الموبايل بفصل الفيش فقط وليس مفاتيح اللوحة وبالنسبة للعداد الميكانيكي والديجيتال يسجل المواطن قراءة العداد بعد فصل كل الأجهزة وبالنسبة للعداد مسبق الدفع «الكارت» يتم تسجيل الرصيد المتبقي بالعداد بعد فصل كل الأجهزة.

اقرأ أيضا |«الزيت أم الشمع».. تعرف على أفضل دفاية لتوفير الكهرباء

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة