محمد منير
محمد منير


أكثر المغنيين تعاونا مع «يوسف شاهين».. في ذكرى ميلاده

رضوى حسني

الإثنين، 25 يناير 2021 - 10:01 ص

 

شكلا محمد منير الكينج وشاهين دويتو فني رائع من خلال سلسلة أفلام أخرجها يوسف شاهين وظلت علامة مميزة في تاريخهما الفني، إذا منح شاهين الفرصة لمحمد منير في بدايته الفرصة ليطلق صوته للجمهور وذلك من خلال فيلم إسكندرية ليه؟ ويتناول قصة حياة يوسف شاهين وانتج عام 1982.

ليعود بالغناء مرة اخرى من خلال  فيلم «اليوم السادس» والذي تدور قصته حول يحكي الفيلم قصة سيدة «صِدّيقة» وصراعها مع مرض ابنها بالكوليرا وذلك أثناء حكم الملك فاروق.

ويصف الفيلم بطريقة درامية كيف أن كل من حولها يختفي بفعل هذا الوباء، تحاول إخفاء ابنها عن الناس لمدة ستة أيام والتي يفترض بعدها أن ينجو ابنها من المرض، تحاول إخفاءه حتى لا يبلغ عنه أحد السلطات التي كانت تجمع مرضى الكوليرا في مخيمات لا يعود منها أحد على حد وصف الفيلم وفيه قدم منير دور المركبى واخد يغنى بصوته العذب.

أما فيلم المصير الذى انتج 1997 والذى تدور  أحداثه في الأندلس في القرن الثاني عشر حول الفيلسوف ابن رشد الذي كان قاضي قضاة قرطبة. ويصور الصراع الذي دار بين التوجه الفكري المتمثل بابن رشد الذي ينادي بالاجتهاد وبين التوجه الفكري المتمثل بالشيخ رياض الذي يدعو إلى التمثل بالسلف. ينتهي هذا الصراع بإحراق كتب ابن رشد،وفيه غنى   الكينج محمد منير أغنيته الشهيرة «على صوتك بالغنا» حيث أدى دور مطرب اندلسى .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة