صورة أرشفية
صورة أرشفية


تمارين رياضة التنفس تحارب «الاكتئاب»

حنان الصاوي

الإثنين، 25 يناير 2021 - 01:28 م

يعد التنفس من أكثر المشاكل التي يعاني منها الكثير وتودي إلى الاكتئاب حيث تظهر المشكلات التنفسية عندما لا يتدفق الهواء بشكل طبيعي إلى الجسم عند الإصابة بأمراض الرئة مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، ويحدث التهاب في الشعب الهوائية، ويمكن اللجوء للعلاج بالتنفس للتخلص من هذه المشكلات التنفسية.

وأوضحت الرابطة الألمانية للعلاج بالتنفس، أنه من خلال العلاج بالتنفس يتعلم المريض بعض التعليمات، التي تساعده على توسيع مساحات التنفس في الجسم و يساعد على تحسين صحة الكثير من المرضى.

واوضحت الرابطة، أن إحدى وضعيات العلاج بالتنفس، أن يجلس المرء على النصف الأمامي من المقعد ويستند بمرفقيه على الفخذين أو الطاولة، وبينما يكون الظهر في وضع مستقيم يميل برأسه للأمام قليلاً وتساهم هذه الوضعية في تسهيل عملية التنفس على المرضى.

وأكدت الرابطة الألمانية للتمتع بنوم هادى لابد من الاستمرار في هذا  التمرين ويتم مد الرجل لأعلى طول الفترة اللازمة لأخذ الشهيق، وأثناء الزفير يتم إرجاع الرجل مرة أخرى ببطء إلى الوضع الأصلي ومن الأمور المهمة أثناء أداء هذا التمرين أن يكون الكعب ملامساً لمرتبة السرير دائما، ويمكن للمرء تكرار هذا التمرين لخمس أو عشر مرات بالإيقاع، الذي يرغبه.
 

اقرأ أيضا |10 زيوت لعلاج «الشخير».. تعرف عليهم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة