الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي بشأن مبادرة حياة كريمة.. «سنحتفل بكل مرحلة بعد الانتهاء منها»| فيديو

أحمد عبدالرحيم الإثنين، 25 يناير 2021 - 01:35 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة جادة لإتمام مبادرة «حياة كريمة»، للقضاء على أي معاناة للمصريين في الريف، مؤكدا أنه في  نهاية الثلاث سنوات سيكون هناك تغييرا حقيقيا ملموسا، وسنحتفل بكل مرحلة بعد الانتهاء منها". 

وأشار الرئيس، إلى أن هناك فرصة كبيرة للصناعات الوطنية التي تغذي مطالب واحتياجات مبادرة «حياة كريمة»، ووجه رسالة لأصحاب المصانع بالقطاع العام والخاص لدينا فرصة عظيمة لنقوم بعملية دفع قوية للصناعة خلال الثلاث سنوات المقبلة.
 
وأضاف الرئيس السيسي خلال احتفال وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، أن الدولة تتحدث عما يقرب من 500 مليار جنيه، لتلبية و تنفيذ هذه المبادرة.

ولفت الرئيس، إلى  أن هذا العمل لا يقتصر على شركات المقاولة فقط بل على جميع الشركات، والمشاركة من أجل الخروج بشكل يليق بما يتم التفكير فيه، مشيرا إلى أن الدولة تضع أموالا كبيرة في هذا المشروع، ولذلك نريد أن يكون هناك مشاركة.

وتابع، "نحن نتعامل مع واقع غير منظم.. وارجو الا تكون هذه الكلمة مؤلمة لأحد.. احنا هندخل على قري غير منظمة ولم يتم وضع تخطيط لها".

بدأت احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، بآيات من القرآن الكريم بتلاوة الشيخ هاني الحسيني، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى بمجمع الاحتفالات والمؤتمرات بمقر أكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى مقر أكاديمية الشرطة لحضور احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ 69، وخلالها وضع إكليلا من الزهور وقام بـ قراءة الفاتحة لأرواح الشهداء، وعزف السلام الجمهوري في بداية الاحتفالية.

وتحل اليوم الذكرى الـ 69 لملحمة الإسماعيلية التي راح ضحيتها أكثر من 130 شهيدًا ومصابًا من رجال الشرطة أثناء التصدي للمستعمر البريطاني، ورفض تسليم سلاحهم وإخلاء مبنى المحافظة للاحتلال الإنجليزي، رغم قلة أعدادهم، وضعف أسلحتهم.

وحرصت الحكومة المصرية على الاحتفال بشكل خاص هذا العام 2021 بإصدار عملة نقدية فئة جنيه تحمل شعار الشرطة، وتم انتاج فيلما قصيرا قامت وزارة الداخلية بإنتاجه بعنوان "المهمة" بمناسبة الاحتفالات بعيد الشرطة الـ 69.

وأنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، فيلما قصيرا بعنوان المهمة في إطار الاحتفالات بعيد الشرطة وذكرى الـ 69 لملحمة الإسماعيلية التي راح ضحيتها 50 شهيدا و80 جريحا. 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة