صورة من البرنامج صورة من البرنامج

خبير: الداخلية تتبع خيوط التنظيم الإرهابي إلكترونيا.. فيديو

أحمد عبدالرحيم الإثنين، 25 يناير 2021 - 02:00 م

قال خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات العقيد حاتم صابر، إن مواقع التواصل الاجتماعي تستهدف العمق النفسي لجهاز الشرطة والقوات المسلحة، ولكن على الأرض تم التصدي لمثل هذه العمليات بعمليات مضادة ونجحت الجهات الأمنية في رصد وإحضار مثيري الشائعات والرأي العام.


وأوضح حاتم صابر، خلال لقائه عبر قناة «إكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الإثنين 25 يناير، أن الضربات الاستباقية لقوات الأمن ضد العناصر الإرهابية حققت نجاحًا كبيرًا، موضحًا أن وحدات مكافحة الإرهاب تعني بالتتبع الإلكتروني للإمساك بخيوط التنظيم الإرهابي.
 
وأشار خبير مكافحة الإرهاب، إلى أن مصر سيكون لها تجربة رائدة على مستوى العالم يتم تدريسها في الحرب الإلكترونية، مشيرًا إلى أن العمليات الاستباقية غالبًا ما يتم الإعلان عنها لأنها معنية بتتبع التنظيمات، مشيرًا إلى أنه يتم في تلك المرحلة الفحص لإمساك خيوط التنظيم ثم بعدها يتم القيام بأعمال قتالية لدرء الضرر ولهذا العمليات التي يتم الإعلان عنها محدود جدًا.

وثمن العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، جهود الأجهزة الأمنية في هذا الشأن والتي تخوض معركة خفية لا يراها الشعب المصري ولكن لها أبعاد خطيرة، حيث تم تجفيف منابع العملات الرقمية وتوجيه ضربات موجعة ووقائية مثلما تم الإعلان عنها مؤخرًا من ضبط رجال أعمال وشركات تمول الإرهاب سرًا تحت عدة سواتر.

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة