صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


دراسة بريطانية: السمنة تؤدي لمخاطر عديدة في الدماغ 

أمنية شاكر

الإثنين، 25 يناير 2021 - 02:37 م

جميعنا نعلم بأن السمنة تسبب العديد من الأمراض فهي سبب أساسي للإصابة بأمراض القلب والسكري ، ولكن هناك دراسة بريطانية حديثة أجريت في جامعة  « سوانزي » البريطاني ، أثبتت أن السمنة يمكن أن تكون سبب في الإصابة بضمور في خلايا المخ ، مما يجعل الفرد يشعر دائما بالصداع النصفي ، ويمن أن يصل الأمر لفقدان النظر . 

وأكد الباحثون أنه عند فحص أكثر من 1765  شخص يعاني من السمنة ، أكتشف الباحثين بأن هؤلاء الأشخاص مصابين بارتفاع في ضغط الدم  ، وزيادة ارتفاع ضغط الدم تسبب لهم في بعض الأورام الحميدة ، التي كانت سبب في إصابتهم بالصداع النصفي الدائم ، ومن هنا وجد الأطباء أن هناك ارتباط وثيق بين السمنة و المشاكل الدماغية ، وذلك وفق ما جاء بصحيفة « ديلي ميل » البريطانية . 

 

و أشارت الدراسة إلي أن السيدات هم أبر عرضه للإصابة بالمشاكل الدماغية من الرجال ، ولا يوجد تفسير علمي لهذه النظرية حتى الآن !  

 

ومرض السمنة هو مرض ينطوي علي زيادة كمية الدهون في الجسم ، وتشير الأبحاث الطبية إلي أن مرض السمنة يحدث عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أعلي 30 BMI أو اعلي قليلا ، ولحساب كتلة الجسم ، قم بقسمة وزن علي طولك وأضرب في 703 ، أقسم وزن بالكيلو جرام علي طولك بالمتر مربع . 

 

اقرأ ايضا || دراسة | الطفح الجلدي من أعراض كورونا عند الأطفال 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة